• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تنفذه «الإمارات لتنمية الشباب»

«كياني» يوظف 45 خريجة في سلك التدريس بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

تمكن برنامج «كياني» الذي أطلقته مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب من توظيف 45 خريجة في وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم منذ بداية إطلاق البرنامج في عام 2012 ولغاية 2014، ويعتزم البرنامج إجراء دراسة ميدانية لمعرفة احتياجات سوق العمل في ديسمبر المقبل لتأهيل الخريجين في مختلف الوظائف التدريسية والإدارية.

وقالت الدكتورة صبحا الشامسي مديرة برنامج الدمج الاجتماعي في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب: المعلم المساعد أحد مشاريع برنامج «كياني»، الهادف لمعالجة بعض التحديات التي تواجهها فئات معينة في المجتمع، حيث يعمل البرنامج على دمج هذه الفئات في جميع قطاعات المجتمع، بما في ذلك مؤسسات التعليم.

وأوضحت: تم إطلاق برنامج كياني في العام 2012 كمبادرة من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وبالتعاون مع الجامعة البريطانية في دبي. وتعتبر مبادرة «مساعد معلم»، إحدى مشاريع برنامج «كياني» تدريب مجموعة من الشباب الإماراتيين الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة، والذين لم يتمكنوا من استكمال دراساتهم الجامعية «مرحلة التعليم العالي»، ولم يحصلوا على وظائف من سن 18 لغاية 35 عاما لتأهيلهم في الحصول على وظائف.

وتم تخريج 3 دفعات من الطالبات، وتستغرق مدة البرنامج 12 شهراً، وينقسم إلى مرحلتين المرحلة النظرية لمدة 6 شهور والمرحلة العملية التدريبية لمدة 6 أشهر، وتوفر مؤسسة الإمارات المتطلبات الرئيسة والخدمات الأساسية للمشتركات في البرنامج، بما فيها الكتب والمواد التعليمية، حتى تتحقق الأهداف الاستراتيجية لمبادرة «مساعد معلم».

وأضافت: يمنح خريجو البرنامج شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية، وتم فتح باب التسجيل للشباب الذكور، ولكن للأسف لا يزال هناك عزوف تام من الشباب الذكور عن مهنة التدريس، وقد تكون الأسباب اختلاف طموحات الشباب وتطلعاتهم، لذا قمنا بإجراء دراسة لمعرفة احتياجات سوق العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض