• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

مصر.. طاقم القمة الأفريقية يصل الأحد

الزمالك يكتسح «أكاديمي» بتسعة أهداف والأهلي يتراجع عن الوديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

محيي وردة (القاهرة) - يصل إلى القاهرة الأحد المقبل طاقم حكام مباراة القمة الأفريقية التي تجمع بين الزمالك والأهلي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل باستاد الجونة بمدينة الغردقة في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ويتحدد موعد توجه طاقم الحكام إلى الجونة وفقاً لتوقيت وصولهم إلى مطار القاهرة، والذي لم يتحد بشكل نهائي حتى الآن، حيث يغادر إلى الجونة في نفس يوم الوصول في حالة وصول أعضائه قبل الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت المحلي، نظراً لوجود رحلتي طيران يومياً من القاهرة إلى الجونة، في التاسعة صباحاً والحادية عشرة صباحاً، أما في حالة وصول الحكام بعد الحادية عشرة صباحاً، فإنه سيتوجه إلى الجونة في اليوم التالي.

ويضم طاقم التحكيم الجزائري جمال حيمودي، ويساعده المغربي رضوان العاشق، والجزائري عبد الحق اتشالي، والجزائري مختار أمالو حكماً رابعاً، والتونسي محمد لمكشر منسقاً للمباراة، إضافة إلى النيجيري أوجبا سولمون مراقباً.

من ناحية أخرى، حقق الفريق الكروي بنادي الزمالك فوزًا معنوياً مهماً، على فريق سبورت أكاديمي وبنتيجة 9 - صفر في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأول، بملعب الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، أحرز أهداف الزمالك محمد إبراهيم وإسلام عوض وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك وأحمد توفيق، فيما أحرز كل من محمود فتح الله وأحمد جعفر هدفين.

وحرص الجهاز الفني للزمالك بقيادة حلمي طولان على إشراك عدد كبير من اللاعبين، لتجهيزهم قبل مواجهة الأهلي، كما شهدت المباراة مشاركة حمادة طلبة مدافع الفريق في مركز الظهير الأيمن خلال الشوط الأول، وحصل الزمالك على راحة أمس قبل السفر إلى الجونة الأحد المقبل، استعداد لمواجهة الأهلي الأفريقية.

في الجانب الآخر، تراجع محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي، عن فكرة خوض مباراة ودية قبل مواجهة الزمالك فى البطولة الأفريقية، وأرجع المدير الفني رفضه لأكثر من سبب أهمها الخوف من تعرض أحد اللاعبين للإصابة، وكذلك عدم القدرة على خوض مباراة ودية مع فريق جيد، بسبب حصول معظم الفرق الكبرى على راحة عقب إلغاء الدوري رسمياً، وهو ما ظهر بوضوح في اكتفاء الأهلي بوديتي الكهرباء والبلاستيك الأسبوع الماضي.

وأكد يوسف أن الاضطرابات التي تشهدها البلاد حالياً تُصعب أيضاً من مهمة إقامة مباريات ودية، نظراً لاعتذار أكثر من فريق، فضلاً عن محاولات جمهور الألتراس حضور المباريات الودية وافتعال الأزمات.

علي صعيد آخر، كلف مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة المستشار حازم أبو هاشم، لجنة شؤون اللاعبين بالنادي بتجهيز إخطارات التسريح للاعبين، الذين سيتم الاستغناء عنهم عقب قرار اتحاد الكرة الرسمي، بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم.

واستقر الجهاز الفني للاتحاد، بقيادة أحمد ساري ومحمد عمر مدير الكرة، على الإبقاء على 10 لاعبين فقط في الموسم المقبل وهم محمود السيد، ومحمود فتحي، ومحمد المرسي، وعلاء كمال، وأحمد ماهر، وأحمد عبد الله، وفرانسيس، ومحمد عادل، ومحمد حمدي زكي، وعلي جبر، إضافة إلى حارس المحلة إبراهيم فرج، الذي انضم للفريق قبل عدة أسابيع .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا