• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

بلاتر: مونديال 2022 «شتائي فقط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

فيينا (د ب أ) - أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر لن يكون من الممكن إقامتها إلا في فصل الشتاء، وأوضح بلاتر “عندما تتوافر الرغبة والإرادة، توجد الوسيلة”.

وقال بلاتر، في معسكر “بيكنباور” بالنمسا، “كأس العالم تجب أن تكون مهرجاناً شعبياً، قطر دولة صغيرة، ولكن إذا كان من المفترض أن تكون كأس العالم مهرجاناً شعبياً، لا يمكن أن تلعب كرة القدم في فصل الصيف (في قطر)”، وأضاف: “يمكنك تبريد الاستادات ولكن لا يمكن تبريد البلد بأكمله”.

وقال بلاتر، الذي ظل لفترة طويلة متشككاً في إمكانية إقامة بطولة كبيرة خلال فصل الشتاء، إن اللجنة التنفيذية بالفيفا قادرة على تغيير توقيت إقامة البطولة، وأضاف: “يجب أن نحمي شركاءنا وشركاءنا في الإعلانات وفي البث التليفزيوني، يجب أن نظل على ثباتنا”.

وأشار بلاتر إلى المخاوف من أن تغيير موعد إقامة كأس العالم قد يعني تغيير جداول بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا، وأوضح “ما زال لدينا الوقت الكافي، سأتحدث عن هذا مع اللجنة التنفيذية بالفيفا”.

وجدد حسن الذوادي رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2022 في قطر تأكيده على أن ملف بلاده كان لطلب استضافة المونديال في الصيف، مشيراً أيضاً إلى التقنيات الحديثة للتبريد، وقال الذوادي: “ولكن إذا كان مجتمع كرة القدم يريد إقامة كأس العالم في الشتاء، فنحن مستعدون لهذا”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا