• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

بوناميجو:

«الرباعية» فرصة للتعرف على قدرات لاعبي الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

رضا سليم (دبي) - أشاد البرازيلي بوناميجو مدرب فريق الشارقة بالخطوات التي تتخذها إدارة النادي بتهيئة متطلبات مرحلة إعداد الفريق للموسم المقبل التي تسير بشكل ممتاز، ووفق البرنامج المعد له، وقال: «إن الدورة الودية التي يخوضها الفريق من 25 إلى 31 يوليو الجاري، سوف تمنح الجهاز الفني فرصة للتعرف بشكل أكبر على قدرات وإمكانية اللاعبين، وتطبيق بعض الخطط التي يعتمد عليها الفريق في مباريات الموسم، إلى جانب أنها توفر فرصة مماثلة للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، والتنافس في حجز مقعد في التشكيلة الأساسية، وبجانب أن البطولة تحقق مكاسب أكبر من من المباريات الودية، لنها تقام في أجواء تنافسية وبمشاركة فرق قوية.

من جانبه، أكد علي محمد إداري الشارقة أن الإعداد المبكر بدأت تظهر نتائجه، من حيث انسجام اللاعبين في التدريبات ويتضح ذلك بصورة أكبر خلال الدورة الودية التي تعد الاختبار الحقيقي للوقوف على مستوى جاهزية الفريق، مشيراً إلى أن الإدارة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل توفير الأجواء المناسبة للفريق.

من ناحية أخرى، انتظم اللاعب حمد إبراهيم في تدريبات الشارقة بعد مغادرته التجمع الداخلي للمنتخب الأولمبي لظروف دراسته الجامعية التي تصادف الفترة ذاتها للمعسكر الخارجي لـ «الأبيض الأولمبي» الذي يقام في تركيا ويستمر إلى 12 أغسطس المقبل تأهباً للمشاركة في بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية تحت 23 عاماً والتي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة من 15 إلى 25 أغسطس المقبل.

كان مدرب منتخبنا الأولمبي علي إبراهيم قد استدعى قائمة من 26 لاعباً لمعسكر تركيا من بينهم رباعي الشارقة محمد يوسف، سيف راشد، ويوسف سعيد بالإضافة للاعب حمد إبراهيم الذي وجه الشكر لمدرب المنتخب وجهازه الإداري على تفهمهم لظروفه الدراسية والموافقة على مغادرة التجمع الداخلي للمنتخب وعدم السفر للمعسكر الخارجي.

من ناحية أخرى، تطورت قضية انضمام جواد نيكونام لاعب وسط الاستقلال إلى الشارقة، وتحولت إلى قضية الساعة في الإعلام الإيراني، وتدخلت إدارة الاستقلال لحل المشكلة مع اللاعب ومنعه من التوقيع لـ «الملك» واللعب له في الموسم الجديد، وذكر موقع الاستقلال أن إدارة الاستقلال أنهت المشكلة مع نيكونام، واتفقت معه على عدم مغادرة الفريق، وإلغاء فكرة التوقيع للشارقة.

كان جواد نيكونام قد تقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإيراني لفسخ عقده مع الاستقلال، والتوقيع للشارقة، خاصة أن هناك بندا في عقده يسمح بفسخه إذا تلقى عرضاً خارجياً، ورغم تعنت إدارة النادي مع اللاعب، إلا أنها تدخلت بمجرد علمها أن نيكونام اتفق مع الشارقة.

في الوقت نفسه، تنتظر إدارة «الملك» الرد النهائي من اللاعب، مع استمرار البحث عن صفقة آسيوية بديلة في حالة فشل الصفقة، كما تقوم إدارة الشارقة بالبحث عن صفقات أخرى من اللاعبين المواطنين، ودخلت في مفاوضات مع إدارة الشباب لضم المدافع عبد الله درويش في الوقت الذي ما زالت تبحث فيه عن حارس مواطن، بعد انضمام الحارس الأساسي محمد يوسف إلى المنتخب الأولمبي الذي تنتظره استحقاقات كثيرة.

من ناحية أخرى، كشف الموقع الرسمي للنادي عن البطولة الودية التي ينظمها النادي من 25 إلى 31 يوليو الجاري بمشاركة 4 فرق هي الشارقة والاتفاق السعودي والسويق العُماني صاحب ثنائية الدوري والكأس، وما زالت إدارة النادي تنتظر رد بعض الفرق الخليجية لخوض البطولة، التي تأتي في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج التحضيري الذي يستعد من خلاله «الملك» للموسم الجديد، بعد عودة الفريق إلى مكانته بين الكبار، ونجاحه في الصعود لـ «المحترفين»، عقب خوضه دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يلعب كل فريق ثلاث مباريات ويتوج الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط باللقب، ويلعب الشارقة مبارياته أيام 25، 28، 31 يوليو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا