• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أطلقها مواطنون للتعبير عن فرحتهم بنيل شرف الدفاع عن تراب الإمارات على «تويتر»

«# أبشر ـ ياـ وطن» حملة للتفاعل مع قانون الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

شروق عوض (دبي)- تفاعل مغردون إماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بقوة مع توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بإصدار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث ابتكروا وسم «#أبشر يا وطن» ليعبروا عن عميق مشاعرهم الفياضة واستعدادهم لتلبية نداء الوطن.

وكان مجلس الوزراء وافق قبل ثلاثة أيام على مشروع القانون، تمهيدا لعرضه على المجلس الوطني الاتحادي لمناقشته، ويأتي القرار في إطار إدراك القيادة الرشيدة أهمية مشاركة المواطنين في واجب الدفاع عن الوطن وحاجة شرائح المجتمع لهذا القانون.

وفور الإعلان عن القانون ودعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أبناء الإمارات لتحمل مسؤوليتهم قائلا للشباب: «مسؤوليتكم كبيرة في الحفاظ على ما حققناه فأنتم حماة الحاضر والمستقبل وقادته ونحن ندعمكم ونقف خلفكم» تفاعل العديد من المواطنين، مؤكدين فرحتهم الشديدة بنيل شرف المشاركة في الدفاع عن تراب الوطن ومنجزاته، نبراسهم في ذلك توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله التي تؤكد أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها والمشاركة في التنمية الشاملة واجب مقدس على كل مواطن بما يحفظ مكتسبات الوطن وسلامة ترابه وما حققه منذ قيام اتحاد دولتنا الحبيبة إلى يومنا هذا، وقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «الخدمة الوطنية ترسّخ قيم الولاء والانتماء لدى شريحة الشباب كما تزرع روح النظام والانضباط والتضحية فيهم بما يمكنهم من خدمة الوطن على أفضل وجه».

وتناقل الكثيرون قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد إنّ «القانون الجديد يأتي بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية، تسهم في حماية الوطن وحفظ حدوده وحماية مقدراته ومكتسباته» وتأكيد سموه أنّ «حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني مقدس.. والقانون الجديد سيطبق على الجميع..». وفي فضاء «تويتر» المفتوح، وبمجرد أن قال سموه «ساحات القوات المسلحة هي ميادين رجولة، والخدمة فيها شرف، والتخرج منها بطولة وشبابنا هم حماة وطننا ودروعه وعليهم تقع مسؤولية الدفاع عن كل ترابه..»، تفاعل المغردون الإماراتيون مع كلمة سموه بالفخر والاعتزاز مبتكرين ما يشبه الحملة بوسم «هاشتاق .. أبشر يا وطن»، وكتبوا فيها عبارات التقدير والاحترام والإعجاب البالغ بشخص وأفكار القائد الرشيدة، التي لا يهدأ له جفن ولا تغمض له عين حرصا منه على مشاركة أبناء دولته في الانخراط في أمنها وحمايتها.

كما ضمت التغريدات تأكيدا من الشباب المواطن على استعدادهم لفداء الوطن وحمايته من كل شر، وجاء في تغريدة شاب مواطن تأكيده على دعم قانون الخدمة الوطنية بقوله «كلنا فداء للوطن لأنه مهما سوينا مستحيل نوفي جزءا بسيطا لوطننا الغالي». وأكدت مشاركات أخرى تأييدها بقوة لتنفيذ القانون انطلاقاً من الحرص على الوطن، فجاءت تغريدة أخرى خير دليل على العهد حيث قال« الخدمة الوطنية.. انهم عيال زايد.. لبيه يا وطن.. عيال زايد نداء العسكرية.. ابشر .. لبيه.. عيونك».

وفي تغريدة أخرى لشاب مواطن يؤكد فيها على تنفيذ القانون والتزام أبناء الامارات به، ويقول «أبشر بعزك يا أغلى وطن».. وعبرت مغردات من بنات الوطن عن تأييدهن للقانون واستعدادهن لفداء الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض