• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«حق ميت».. يحيي قضايا الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

رنا سرحان (بيروت)

بخليط من الدراما الحزينة والتفاؤل استطاع مسلسل «حق ميت» أن يحقق نسبة مشاهدة عاليه وأن يحظى بمتابعة كبيرة من الجمهورين المصري والعربي، خاصة وأن البعض كان يتوقع أن الأعمال الكوميدية هي الأكثر مشاهدة في رمضان. و استطاع المسلسل أن يغير كثيراً من هذه الآراء، حيث يناقش العمل قضية مهمة لشاب يتعرض للظلم وتنقلب حياته رأساً على عقب ليولد ذلك داخله كثيراً من الصراعات والرغبة في الثأر لنفسه وأسرته ورفع هذا الظلم بأي شكل. وهي قضية قد تتلامس مع كثير من الشباب وقضاياهم في وقتنا هذا ممن قد يتعرضون للظلم وتضطرهم الظروف لتغيير أنماطهم السلوكية.

وفي الحلقة الثامنة والعشرين من برنامج «ريتينج رمضان» الذي يعرض يومياً على شاشة أبوظبي، أطل نجوم مسلسل «حق ميّت» إيمي سمير غانم وحسن الرداد، واللذان استضافهما الإعلامي وسام بريدي والممثلة ميسا مغربي.

ونفت إيمي سمير غانم وجود أي مشروع خطوبة أو زواج مع النجم حسن الرداد، مشيرة إلى أن هذا الأمر مجرد شائعات بعد مشاركتهما هي والرداد في بطولة مسلسل «حق ميت».

وحول نجاح المسلسل في رمضان، قالت: إن السبب في ذلك يعود إلى «الديو» الرائع الذي تم إخراجه بينها وبين حسن الرداد، ولقوة المسلسل من جهة أخرى، مشيرة إلى أن ظهورها في تسع حلقات فقط لم يمثل لها أي مشكلة، مضيفة: «كنت مستعدة للظهور كضيفة شرف أيضاً، طالما أن المسلسل قوي ورائع».

وقال حسن الرداد: «إن عنوان المسلسل «حق ميّت» كان ملفتاً وله معنى مزدوج.. هل هو حق ومات، أم هو حق لشخص مات، وهذا تساؤل حتى يكتشف الجمهور من خلال متابعته للحلقات حقيقة هذا اللغز والتساؤل، وفي كلتا الحالتين كان عنصر جذب وتشويق لمشاهدة العمل، في حين أنه لو كان عرض باسمه الأول «نادر وحنين» فكان سيعطي انطباعاً أن العمل رومانسياً جداً وهو ليس كذلك».

وعن دوره في المسلسل، حيث قدم شخصية «نادر»، يقول: هي شخصية بعيدة تماماً عن إطار الشاب الوسيم أو الإطار الكوميدي، حيث ظهرت في هذه الأدوار كثيراً خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه انجذب لهذا الدور لأنه أظهره بشكل مختلف أمام الجمهور.

ويضيف: «نادر» شاب ينتمي للطبقة تحت المتوسطة، طموحه بسيط في الحياة، وهو أن يعيش حياته بطريقة آدمية، لكنه يتعرض لأحداث قاسية، تغيّر حياته وتتسبب في تغيير أفكاره وأسلوبه مع كل من حوله، حيث تورط في جريمة هو بريء منها ودخل بسببها السجن، كل ذلك في إطار دراما اجتماعية، وعلاقات متشابكة بين مجموعة كبيرة من الشخصيات، كل منها له حياته الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا