• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

نجوم الخليج في ضيافة «بساط المقطع»

96 لاعباً يشاركون في تحدي الجودو بـ «أولمبياد الضباط» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

علي الزعابي

تنطلق مساء اليوم في صالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، منافسات بطولة الأندية الخليجية الجودو، ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني السابع عشر لنادى الضباط، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ويشارك في البطولة أكثر من 96 لاعبا، تم تقسيمهم لفئتي الرجال والشباب.

وتشهد بطولة الأندية الخليجية للجودو مشاركة أندية الإمارات والسعودية وقطر والكويت التي تحرص بشكل دوري على المشاركة في أولمبياد نادي الضباط، البطولة الرمضانية الأضخم في الدولة والمنطقة، وتشتمل المنافسات على فئات تحت 13 و18 سنة وتحدد لها اليوم اعتبارا من التاسعة والنصف مساء، أما منافسات الرجال فتقام اعتبارا من التاسعة والنصف مساء السبت.

ويشارك في البطولة مركز الطفل في خورفكان بصفته بطل دوري الجودو 2013، ونادي أبوظبي الرياضي بصفته وصيفا للبطل، نادي الخليج بصفته ثالثا، وعدد لاعبي أندية الدولة المشاركين في منافسات الجودو 96 لاعبا من مختلف الفئات، بنسبه 80% من اللاعبين المواطنين و20% من اللاعبين المقيمين، ويبلغ المجموع الكلي للاعبين المشاركين في البطولة 150 لاعبا من مختلف الفئات والأندية.

وتعتبر بطولة الأندية الخليجية للجودو من المسابقات الرئيسة في الأولمبياد التي تشهد دوما منافسة شرسة بين الأندية المشاركة وتتطور من سنة لأخرى بما يفيد المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، ولاسيما أن أبطال الإمارات حققوا نجاحات مقدرة في البطولات المحلية والقارية والعالمية وآخرها الفوز بالميدالية الذهبية والبرونزية في بطولة الجائزة الكبرى مؤخرا.

ووجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج الرئيس الفخري للاتحاد العربي للجودو بضرورة مشاركة أندية الإمارات في البطولة تحت شعار “البيت متوحد” وسيتم وضع ملصق على جميع بدل المنافسات الخاصة بأندية الدولة.

ورحب رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو بالأندية الخليجية المشاركة في فعاليات البطولة، مؤكدا على أهمية الاحتكاك بنجوم اللعبة المشاركين للاستفادة منهم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي من ناحية اكتساب الخبرة والسعي وراء تحقيق بطولات عربية وعالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا