• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجع معدل الشحنات العالمية من الكمبيوترات 9.5٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

دبي(الاتحاد)

تراجع إجمالي الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر بنسبة 9.5% خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 68.4 مليون جهاز، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفقاً لمؤسسة جارتنر.

ويعد هذا التراجع الأكبر من نوعه على صعيد شحنات أجهزة الكمبيوتر منذ الربع الثالث من العام 2013.

ومن المتوقع أن تواصل شحنات أجهزة الكمبيوتر تراجعها بحوالي 4.4% خلال العام 2015.

وساهمت العديد من العوامل في تراجع عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر خلال الربع الثاني من العام 2015، وقد سلط محللو وخبراء مؤسسة جارتنر الضوء على ثلاثة من أهم الأسباب الرئيسية لانخفاض معدل الشحنات، التي أكد المحللون كونها عوامل مؤقتة، لن تغير من هيكلية سوق أجهزة الكمبيوتر.

وتوقعوا أن تعاود موجة التباطؤ في معدلات النمو ضربها للسوق، معيدةً بذلك الاستقرار لمستويات النمو خلال العام 2016، وذلك بسبب تراجع النمو في صناعة أجهزة الكمبيوتر.

وقالت ميكاكو كيتاغاوا، المحلل الرئيسي لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: «يعود السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار أجهزة الكمبيوتر في بعض المناطق بشكل أكثر وضوحاً عن غيرها بسبب الارتفاع الحاد في سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات المحلية، وقد يؤدي هذا الارتفاع في الأسعار إلى تراجع الطلب على أجهزة الكمبيوتر في هذه المناطق».

وأضفت «أما السبب الثاني فيعزى إلى تسجيل السوق العالمية لأجهزة الكمبيوتر نمواً إيجابياً استثنائياً خلال العام الماضي، وذلك نظراً لانتهاء العمر الافتراضي لدعم نظام التشغيل ويندوز إكس بي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا