• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

3,2 مليار دولار أرباح «آي بي إم» خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

نيويورك (د ب أ)- سجلت شركة خدمات التكنولوجيا (آي بي إم) إيرادات وأرباحا أقل، غير أن زيادة في توقعات أرباح العام الكامل رفعت سعر سهمها في ساعات ما بعد التداول. وقالت الشركة إنها سجلت أرباحا قيمتها 3,23 مليار دولار في الربع الثاني، مقابل 3,88 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت الإيرادات إلى 24,92 مليار دولار مقابل 25,78 مليار دولار في الربع الثاني عام 2012. واشترت “آي بي إم” مؤخرا شركة خدمات الحوسبة السحابية “سوفت لاير” مقابل ملياري دولار وهي الصفقة التي ستعزز وجود “آي.بي.إم” في قطاع الحوسبة السحابية.وتخدم شركة سوفت لاير حوالي 21 ألف عميل في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وهي أكبر شركة للحوسبة السحابية المملوكة لأفراد في العالم بحسب شركة “آي.بي.إم”. ومن المتوقع إتمام هذه الصفقة في الربع الثالث من العام الحالي وستساعد آي.بي.إم في تحقيق إيرادات تصل إلى 7 مليارات دولار من قطاع خدمات الحوسبة السحابية بحلول 2015 بحسب تقديراتها.

وأعلنت “آي بي إم” مؤخرا إن حاسوبها الفائق القدرة “واتسون”، والذي نال شهرة بعد تحقيقه فوزاً تاريخياً في برنامج مسابقات أميركي عام 2011 يمكن أن يتيح إمكانياته الضخمة للعمل في مجال خدمة العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا