الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد للاعبينا في بارالمبية آسيا: رفعتم الرأس وكسبتم التحدي وعلمتم الجميع معنى الإرادة

محمد بن راشد للاعبينا في بارالمبية آسيا: رفعتم الرأس وكسبتم التحدي وعلمتم الجميع معنى الإرادة
12 أكتوبر 2018 14:20

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعثة منتخبنا لأصحاب الهمم بالإنجاز الكبير الذي تحقق في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقامة حالياً في مدينة جاكرتا بإندونيسيا، حيث رفع الأبطال الرصيد إلى 11 ميدالية ملونة، منها ذهبيتان و6 فضيات و3 ميداليات برونزية، وكتب سموه عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «44 لاعباً ولاعبة من أصحاب الهمم يشاركون في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، ذهبيتان، و6 ميداليات فضيات، و3 ميداليات برونزية حصيلة جهودهم حتى الآن، رفعتم الرأس، وكسبتم التحدي، وعلمتم الجميع معنى الإرادة، فخور بكم».
وتوالت ردود الفعل على تغريدات سموه، حيث غرد محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة على حسابه الرسمي، وقال: «جزاك الله خيراً، سموكم الكريم على دعمكم وتفاعلكم النبيل والأصيل مع نتائج أبنائكم، ويشهد الله أنك أثلجت صدورنا جميعاً بهذه التغريدة، والدعم الذي توليه لأصحاب الهمم ورياضييها، ونعاهد سموكم على العمل لخدمتهم وتجهيزهم ليكونوا دائماً على منصات التتويج، وتكون الإمارات دائماً رقم 1 شكراً سموكم».
وكان البطل الأولمبي عبد الله سلطان العرياني، أهدى بعثة منتخبنا ذهبية 50 م «3 أوضاع» في تحدي الرماية الذي أقيم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، في اليوم الخامس لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي يسدل الستار عليها اليوم بحفل ختام مبسط، لتبدأ الوفود في مغادرة جاكرتا تباعاً.
وحلق العرياني المتخصص في هذه المسابقة بإنجاز رائع لأصحاب الهمم، منتزعاً المركز الأول بين نخبة من عمالقة اللعبة في القارة الصفراء، مضيفاً الميدالية الثانية له على الصعيد الشخصي، بعد فوزه بالميدالية الفضية «10 بندقية وقوف»، قبل أن يحافظ على تفوقه في مسابقة 50 م «3 أوضاع»، منذ ضربة البداية وحتى الطلقة الأخيرة، مكرراً مشهد فوزه بذهبية النسخة الماضية للآسياد «آنشيون 2014».
وكان البطل الأولمبي محمد خميس قد افتتح اليوم الخامس، بالتحليق بفضية 97 كجم في رفعات القوة، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 11 ميدالية ملونة، ذهبيتان، 6 فضيات، 3 برونزيات.
ويختتم منتخبنا مشواره القاري اليوم عبر بوابة الدراجات، حيث يشارك عبد الله البلوشي في سباق الدراجات واحد كيلومتر على المضمار.
ويذكر أن منتخب الدراجات لأصحاب الهمم ظهر لأول مرة في هذه التظاهرة الآسيوية الكبيرة، محلقاً بميداليتين فضيتين عن طريق اللاعب راشد الظاهري.
وأهدى محمد محمد فاضل الهاملي، عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة، الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.
وقال: ما تحقق ثمرة دعم القيادة الرشيدة، حيث تحظى رياضة «أصحاب الهمم» بالاهتمام والدعم الكبيرين، مما كان له الأثر الكبير في وصول أبطالنا إلى منصات التتويج.
وأضاف: العرياني ومحمد خميس كانا في الموعد، ونجحا في تحقيق ذهبية الرماية وفضية رفعات القوة، بخبرتيهما في اللعبتين مسجلين ميداليتين مستحقتين.
وأشار الهاملي إلى أن رياضة أصحاب الهمم تسير بخطوات ثابتة للأمام وفق النهج المرسوم، ونتطلع إلى بصمة جديدة في التحدي المقبل الذي يتمثل في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
ويملك العرياني سجلاً حافلاً من الإنجازات خلال مسيرته، حيث مثل حادث السير الذي تعرض له في البر عام 2001، نقطة تحول في حياته ومسيرته الرياضية، وانتقل من بطل العرب في الرماية للأسوياء عام 96، إلى المجد الأولمبي في رياضة أصحاب الهمم بحصوله على ذهبية بارالمبية «لندن 2012» و3 فضيات في «ريو 2016»، كأول لاعب يحصل على 3 ميداليات في دورة بارالمبية واحدة، ليسير العرياني على درب النجاحات التي بدأها على صعيد الأسوياء، مكرراً مشهد الإنجازات خلال مسيرته مع «أصحاب الهمم» بالإصرار والعزيمة، ولم تمنعه الإعاقة من مواصلة رياضة الرماية التي أحبها من الصغر، والتي فتحت له باب الإنجازات ورفع علم الإمارات في كل المحافل القارية والدولية، ليكرر المشهد في جاكرتا بميداليتين ذهبية وفضية.
ووصف ذيبان المهيري مدير البعثة، الإنجاز بالمستحق، خصوصاً أن اللاعبين بطلان أولمبيان لهم خبراتهما في هذا المجال، مبيناً أن مشاركة الوجوه الشابة في هذا الحدث القاري المهم كانت ناجحة، وأن وجود عدد من الشباب في «آسياد جاكرتا» يأتي ضمن خطة الاتحاد مع الأندية لإفراز مواهب صاعدة من أجل الوجود مع المنتخب في دورتي 2024 و2028، معتبراً الدورة القارية بمثابة فرصة ذهبية للاعبين الشباب لاكتساب الخبرات الميدانية التي تؤهلهم لتحقيق طموحاتهم في المستقبل القريب.
وقال: الإنجاز الذي تحقق يمثل قوة دفع كبيرة لرياضة أصحاب الهمم من أجل السير على درب النجاحات، خصوصاً أنها تواجه تحدياً مهماً يتمثل في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020»، والتي يسعى خلالها المنتخب لتعزيز إنجازه التاريخي السابق الذي حققه في ريو 2016.
واختتم ذيبان حديثه مشدداً على أهمية مواصلة مسيرة النجاحات ضمن خطة الاتحاد لتقديم اللاعبين إلى الواجهة من أجل الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في المحافل القارية والدولية.
من ناحيته، أثنى عبد الله الكمالي مدير فريق الرماية، على إنجاز عبد الله العرياني، مؤكداً أنه لم يأت من فراغ، وهو ثمرة التحضيرات الجيدة للمشاركة في مثل هذه البطولات القارية، مبيناً أن اللاعب بصم على ختام مشاركته بإنجاز مستحق أسعد الجميع، فيما أكد محمد الحمادي إداري الرماية، أن عبد الله نجح فيما سعى إليه، مشدداً على أن بصمة الختام من اللاعب أسعدت جميع أفراد البعثة، بعد أن نجح في التحليق بهذا الإنجاز الكبير.

البطل الذهبي: قوة دفع لخوض تحدي «طوكيو 2020»
أعرب عبدالله سلطان العرياني، عن فخره واعتزازه بالحصول على ذهبية وفضية الرماية في هذا الحدث القاري الكبير، مشيراً إلى أن رياضة أصحاب الهمم ظلت تقطف ثمار دعم القيادة الرشيدة، والذي كان وراء وصولهم إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية.
وأشار البطل الذهبي إلى أن الإعاقة لم تقف في طريق مسيرته الرياضية، مؤكداً أنه واصل المشوار بقوة التحدي من أجل تحقيق النجاح المنشود، بعد أن بدأ المهمة مع أصحاب الهمم عام 2007 عبر بوابة نادي العين للمعاقين.
وقال: استطعنا نشر الفرحة في قلوب الجميع، مما يضاعف من مسؤوليتنا لمواصلة السير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت.
وأضاف: حصولي على ذهبية وفضية في «بارالمبية آسيا» يضاعف من رغبتي في تكرار المشهد، ويمثل قوة دفع كبيرة لي وبقية زملائي اللاعبين من أجل خوض تحدي النسخة الجديدة لـ «بارالمبية طوكيو 2020».
وتابع: أحلم بتحقيق 3 ميداليات ذهبية في النسخة الجديدة لبارالمبية طوكيو، بعد أن عاندتني الطلقة الأخيرة في الدورة الأخيرة التي أقيمت بريو دي جانيرو، في تعزيز نجاحاتي الأولمبية ببلوغي المجد الأولمبي 4 مرات في كل من لندن وريو.
وأكد العرياني أن فكرة الاعتزال لم تراوده، مشيراً إلى أنه قادر على العطاء حتى «أولمبياد 2024»، خصوصاً أن البطل الذي من الله عليه بموهبة يستطيع من خلالها رفع علم الدولة عالياً خفاقاً يجب عليه عدم التفكير في الاعتزال، طالما أنه قادر على العطاء.
وأشار إلى أن جميع اللاعبين من «أصحاب الهمم» يقدرون تماماً اللعب باسم الإمارات، ويرغبون باستمرار في رفع العلم فوق منصات التتويج، لكن البعض لا يحالفه التوفيق أحياناً.
واختتم العرياني حديثه بالتشديد على أن الرماية لا تعترف بالتكهنات المسبقة، في ظل وجود أبطال لهم وزنهم وثقلهم في اللعبة من القارة الآسيوية، مؤكداً أن المشاركة وسط نخبة من النجوم يزيد المردود الإيجابي على المستوى الفني العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©