• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليورو يتراجع لأدنى مستوى في 6 أسابيع

المفوضية الأوروبية: اليونان تستوفي متطلبات الحصول على مساعدة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت المفوضية الأوروبية أمس أن اليونان استوفت «بشكل مرضٍ» مطالب منطقة اليورو من أجل إطلاق مفاوضات حول خطة مساعدة جديدة، بعدما صادق البرلمان ليل الأربعاء على سلسلة إصلاحات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية للشؤون الاقتصادية أنيكا برايدهارد إن دائني اليونان، البنك المركزي الأوروبي والمفوضية وصندوق النقد الدولي، اعتبروا أن السلطات اليونانية من خلال هذا التصويت استوفت «بشكل مرضٍ وسريع» الشروط المطلوبة منها في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه الاثنين.

وصادق البرلمان اليوناني مساء الأربعاء - الخميس على سلسلة إصلاحات تقشفية يطلبها الدائنون، بعدما حث رئيس الحكومة أليكسيس تسيبراس النواب على دعم تلك الإجراءات غير الشعبية لتبدأ المفاوضات بين أثينا والجهات الدائنة حول خطة مساعدة ثالثة بقيمة 86 مليار يورو. وأضافت برايدهارد أن «البرلمان اليوناني اتخذ خطوة مهمة تجاه إعادة بناء الثقة مع شركاء اليونان الدوليين». وأيد البرلمان اليوناني خطة المساعدة المثيرة للجدل لليونان مزيلاً أولى العقبات لضمان إنقاذ البلاد، غير أنه ترك حكومة اليسار الراديكالي في موقع ضعيف.

ونجح رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس في تمرير أول الإصلاحات، التي يطالب بها الدائنون لمنح البلاد خطة مساعدات جديدة، غير أنه احتاج إلى أصوات المعارضة للحصول على عدد النواب الضروري من أجل إقرارها.

وجرى التصويت في البرلمان فيما كانت شوارع أثينا تشهد تظاهرات غاضبة احتجاجاً على سياسة التقشف ألقى خلالها المتظاهرون زجاجات حارقة على الشرطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا