• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

وزير المالية الألماني يعتزم تقديم مساعدات بقيمة 100 مليون يورو لأثينا

إقرار قانون لتسريح آلاف العاملين في اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

أثينا (رويترز، د ب أ) ـ تمكنت الحكومة الائتلافية في اليونان، بشق الأنفس من تمرير مشروع قانون يسمح بعزل عاملين في القطاع العام في الوقت الذي احتج فيه آلاف يرددون هتافات ضد إجراءات التقشف أمام بوابات البرلمان.

وكان التصويت على مشروع القانون أول اختبار مهم لائتلاف رئيس الوزراء أنتونيس ساماراس المؤلف من حزبين منذ أن فقد الائتلاف حليفاً بسبب الإغلاق المفاجئ لمحطة تلفزيونية حكومية في الشهر الماضي، مما جعل للائتلاف أغلبية خمسة مقاعد فقط في البرلمان المؤلف من 300 مقعد.

وبعد منتصف ليل الأربعاء أيد 153 عضوا في البرلمان من بين 293 كانوا حاضرين مشروع القانون الذي كان تمريره ضرورياً حتى تحصل البلاد على نحو سبعة مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وقال رئيس جلسة التصويت “فيما يتعلق بالمادة 80 وافق 153 نائباً ورفض 140. بالتالي فقد صدرت الموافقة بالأغلبية على المادة 80 بعد تعديل الوزير لها”.

ويتضمن مشروع القانون خططاً مثيرة للجدل لنقل وتسريح 25 ألف موظف حكومي أغلبهم مدرسون ومن أفراد الشرطة المحلية، مما أدى إلى تنظيم مسيرات واحتجاجات حاشدة وإضرابات عن العمل احتجاجاً على مشروع القانون.

واحتج نحو خمسة آلاف يوناني في الشارع أمام البرلمان مع اقتراب التصويت وهتف البعض قائلا: “لن نستسلم.. خيارنا الوحيد هو المقاومة” ورفعوا بالونات سوداء لكن نسبة المشاركة في الاحتجاجات كانت أقل كثيراً من احتجاجات العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا