الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

30 خدمة ذكية جديدة تطرحها «إقامة دبي» قريباً

30 خدمة ذكية جديدة تطرحها «إقامة دبي» قريباً
6 أغسطس 2014 23:45
تعتزم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي طرح 30 خدمة ذكية جديدة، تمثل المرحلة الثانية من الخدمات الذكية ليرتفع بذلك العدد 58 خدمة، منذ إطلاق مبادرة الحكومة الذكية بالدولة. وأفاد اللواء محمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن الخدمات الذكية التي طرحتها الإدارة تمثل باكورة أكثر من 1000 خدمة ذكية تستهدفها استراتيجية الحكومة الذكية في الإمارات خلال ثلاث سنوات فقط، فيما تستهدف الإدارة تسجيل نصف مليون شخص سنويا في تطبيقات الخدمات الذكية. وقال في مقال في “منافذ دبي”، التي تصدرها الإدارة: لاشك أن الريادة التي حققتها إقامة دبي في تقديم الخدمات الذكية هي ثمرة طبيعية لجهد علمي منظم ومدروس بدأ بتحديد نوعية الخدمات التي يجب أن نبدأ بها، والعقبات التي تعترض طريقنا، والخيارات المتاحة أمامنا للتغلب عليها، والضوابط والمعايير التي يتحتم علينا أن نطبقها، والفئات التي يلزم أن نستهدفها بهذه الخدمات، والمراحل التي لا بد أن نمر بها من أجل الدخول إلى عصر الحكومة الذكية. وأوضح أنه لا يمكن للحكومة الذكية أن تعيش إلا في مدينة ذكية سكانها وروادها أذكياء، ونمط معيشتهم وأسلوبهم في الحياة والعمل بل وحتى في الترفيه، لا يقبل بإضاعة الوقت، ولا يعترف بالطوابير والزحام، ولا يرضي بالتكاسل والتراخي، ويتطلع دائما إلى الأرقى والأحدث والأفضل”. وشدد على أنه لا يمكن لأي هيئة أو مؤسسة يقوم عملها على خدمة العملاء، أن ترضي عملائها فضلا عن أن تسعدهم، بدون أن تعرف احتياجاتهم والطريقة التي يودون أن تقدم بها الخدمات إليهم. وقال اللواء المري: إن ثقافة حماية الخصوصية والحفاظ على السرية، في صميم مبادئنا وعاداتنا وتقاليدنا، وهذا كفيل ببناء جسور الثقة بين المتعاملين وبين الجهات المقدمة للخدمات الذكية، وهذه القناعة والثقة تجعلنا رعايا أذكياء يعيشون في مدينة ذكية وتقودهم حكومة ذكية”. ومن جانبه أكد اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن النجاحات التي حققتها الإدارة، لم تقتصر فقط على المستوى الوطني، وإنما امتدت أيضاً لتشمل نجاحات لا تقل أهمية على المستوى الدولي. من جانبه كشف النقيب خالد أحمد بن مدية، مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الذكية بالوكالة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، عن أن إقامة دبي تستهدف تسجيل نصف مليون شخص سنويا في تطبيقات الخدمات الذكية، خلال السنوات الست المقبلة، كما أن الإدارة انتهت كمرحلة أولى من إطلاق 28 خدمة ذكية للزائرين والمقيمين والشركات، وستطلق قريبا 30 خدمة ذكية إضافية خلال المرحلة الثانية، ليرتفع بذلك العدد الجمالي للخدمات الذكية إلى 58 خدمة من بين 97 خدمة تقدمها الإدارة بنسبة تفوق 50%. وأكد أن إقامة دبي بدأت بإطلاق أول خدمة ذكية لإصدار التأشيرة عبر الهاتف خلال مؤتمر جيتكس 2009، مما يجعلها أول إدارة على مستوى الشرق الأوسط في إطلاق الخدمات الذكية، مشيرا إلى أن أكثر من 50% من خدمات إقامة دبي ستصبح خدمات ذكية خلال الفترة القادمة. وسلطت “منافذ دبي” الضوء على نتائج التقرير نصف السنوي للجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، الذي أظهر أن أقل من واحد بالمئة فقط من السكنات العمالية في دبي حصلت على تقدير ضعيف. وأفاد رئيس اللجنة اللواء عبيد بن سرور بأن السياسات والجهود التي قامت بها اللجنة منذ تأسيسها في العام 2011 عززت سمعة الإمارات في المحافل الدولية. مشيرا إلى أن سجل الدولة في مجال حماية حقوق العمال والعمل الإنساني والخيري، حظيت بالإشادة من جانب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، والأمين العام للأمم المتحدة. ومن جانبه قال حمد لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة الجزيرة للاستثمار وأحد مستشاري اللجنة الدائمة للعمال في دبي: إن الإمارات من أفضل دول العالم في مجال حماية حقوق العمال، بفضل المستوى الراقي من الرعاية الذي تحرص على تقديمه للعمال، مشيرا إلى أن بعض الشركات الوطنية، توفر لعمالها مستوى رعاية وخدمات يفوق بكثير المستوى الذي تقدمه العديد من الدول الأوروبية والآسيوية. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©