• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

الأفضل أداءً بين أسواق الخليج

24,5 مليون درهم مكاسب الأسهم المحلية منذ بداية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد)- واصلت الأسهم المحلية وللأسبوع الثالث على التوالي، حصد المزيد من المكاسب بلغت قيمتها بنهاية تداولات الأسبوع الحالي أمس 19 مليار درهم، ولترتفع مكاسبها منذ بداية شهر رمضان إلى 24,5 مليار درهم.

وتصدرت أسواق الإمارات بهذه المكاسب أسواق دول مجلس التعاون الخليجي كأفضل الأسواق أداءً خلال الأسبوع، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 3,5% محصلة ارتفاع سوق دبي المالي بنسبة 4,3% بعدما تخطى خلال الأسبوع حاجز 2400 نقطة، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3,1%، وتجاوز حاجز 3800 نقطة أعلى مستوى للسوق منذ بداية أكتوبر 2008.

وعزا محللون ماليون موجة الصعود التي بدأتها الأسواق مطلع الشهر الحالي مع انتهاء موجة التصحيح التي تعرضت لها الشهر الماضي إلى عمليات شراء استباقية لنتائج الشركات للربع الثاني تقودها محافظ استثمار أجنبية ومؤسساتية تستهدف بناء مراكز جديدة في هذه المرحلة بمستويات الأسعار الحالية، والاستفادة من فرص الصعود المرتقبة بعد إعلان الشركات القيادية عن نتائجها المالية، والتي يتوقع أن تأتي أفضل من مثيلاتها في العام الماضي.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية، أن أسعار الأسهم شهدت ارتفاعات قياسية خلال الأسبوع مدعومة بأخبار إيجابية عن الشركات المدرجة وتفاؤل بتحسن أدائها المالي، وارتفاع وتيرة الاستثمار الأجنبي في الأسهم المحلية.

وأشار إلى استمرار تدفق السيولة الأجنبية إلي الأسواق، الأمر الذي ساهم في تحسن أداء الأسواق، في ظل صدور تقارير تتحدث عن تحسن أداء القطاع العقاري، ما ينعكس على أداء أسهم شركاته المدرجة في الأسواق.

وأكد المحلل المالي وضاح الطه، أن نتائج الربع الثاني، والتي يتزامن صدورها مع بداية شهر رمضان هي التي تحفز المستثمرين على التواجد في الأسواق خلال الشهر الفضيل، مضيفاً:” ليس مستغرباً هذه الحركة النشطة للأسواق في شهر رمضان والذي تاريخياً يعتبر من أنشط الأشهر في العام من حيث أحجام وقيم التداولات”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا