الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دعم إماراتي بارز لمواجهة الإرهاب في شبوة

دعم إماراتي بارز لمواجهة الإرهاب في شبوة
12 أكتوبر 2018 01:27

بسام عبدالسلام (عدن)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن جهودها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقديم الدعم المتواصل للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف.
وفي هذا الإطار، تسلمت قوات «النخبة الشبوانية» المشاركة في محاربة تنظيمي «داعش» و«القاعدة» الإرهابيين دعماً جديداً لتعزيز جهودها في تعقب الخلايا الإرهابية وتطهير المواقع التي ظلت لسنوات معاقل للتنظيمات الإرهابية في مديريات شبوة.
وأفاد مصدر في قوات النخبة لـ«الاتحاد»، أن دولة الإمارات قدمت دعماً جديداً تضمن عشرات الآليات العسكرية المجهزة بكافة المعدات والتجهيزات الأمنية التي تسهم في تحقيق انتصارات جديدة في دحر فلول «القاعدة» و«داعش» وتطهير المزيد من المعاقل الإرهابية في شبوة.
وأشار المصدر إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التحركات الميدانية من أجل بسط سيطرة الأجهزة الأمنية على الأرض وحماية مصالح المواطنين والجهات الحكومية والخاصة وإحباط أي مخططات أو تهديدات للعناصر الإرهابية أو الخارجة عن النظام والقانون. وأضاف المصدر أن خطة أمنية شاملة يجري تنفيذها من قبل قوات النخبة الشبوانية من أجل تأمين كافة مديريات شبوة الـ16 واجتثاث أي عناصر إرهابية من المحافظة بشكل نهائي، موضحاً أن الجهود الأمنية سترافقها جهود في حماية وتأمين عودة عملية إنتاج وتصدير النفط الخام واستئناف تصدير الغاز المسال عبر منشأة «بلحاف» في ساحل «رضوم» شرق شبوة.
وحققت قوات «النخبة الشبوانية» في زمن قياسي من تأسيسها الكثير من النجاحات الميدانية من خلال دحر خلايا «القاعدة» وتطهير المحافظة منها، وبسط سيطرتها على الأرض وحماية المصالح العامة. وتمكنت القوات بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية في الشهر الماضي من تطهير مديريات «حطيب ونصاب ومرخة» من تواجد العناصر الإرهابية في تلك المديريات الفاصلة بين محافظة شبوة ومحافظتي البيضاء وأبين.
في سياق آخر أعلن عدد من شيوخ القبائل في «نصاب» وقوفهم إلى جانب قوات «النخبة الشبوانية» في حملاتها الأمنية الرامية لطرد عناصر «القاعدة» وطردها من مديريات المحافظة. والتقى الشيخ صالح بن فريد العولقي، أحد أبرز الشخصيات القبلية في شبوة مع عدد من شيوخ القبائل في مديرية «نصاب» للتباحث بشأن المشاركة في تعزيز الأمن والاستقرار والتصدي للجماعات الإرهابية في عدد من مديريات المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©