• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

زيادة الطلب على شراء وحدات سكنية بمدن أوروبية وعربية

العائد على استثمارات الإماراتيين بعقارات الخارج يتجاوز 10%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفع العائد على الاستثمارات العقارية للمواطنين بالخارج لأكثر من 10% في عدد من المدن العربية والعالمية، ما أسهم في زيادة طلب مستثمرين إماراتيين على شراء وحدات سكنية ببعض المناطق بغرض الاستثمار، بحسب مسؤولين عقاريين وخبراء.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن الفترة الحالية شهدت تسابق شركات عقار محلية وأجنبية لتقديم بعض التسهيلات لتسويق وحدات سكنية بأسعار تنافسية في عدد من الدول مثل بريطانيا والمغرب وتايلاند وتركيا والأردن، بهدف تشجيع المستثمرين الإماراتيين على شراء العقارات بالخارج.

وأشاروا إلى ارتفاع العائد الاستثماري ببعض المشاريع العقارية بالخارج لنحو 14% سنويا، موضحين أن الإماراتيين يستحوذون على نسبة كبيرة من المشاريع العقارية في عدد من الدول الخارجية، التي يتم تسويقها عبر شركات عقار محلية.

وعرضت الشركات المشاركة بالمعارض العقارية التي تم تنظيمها بأبوظبي مؤخرا، مثل معرض سوق أبوظبي للعقارات، ومعرض النخبة العقاري، و«إيريس»، وسيتي سكيب أبوظبي، عروضا خاصة للمشترين تشمل تخفيضات على شراء الوحدات السكنية ببعض الدول مثل تركيا والمغرب، فضلا عن تسهيلات في السداد تمتد لنحو 5 سنوات وبدون دفعة مقدمة، بجانب حجز تذاكر طيران مجانا للعملاء الراغبين في زيارة المشاريع بالخارج فور سداد الدفعة المقدمة.

وأشار واصف بلال المستشار العقاري بشركة «اتش إم جي» إلى زيادة إقبال الكثير من المواطنين الإماراتيين على شراء العقارات بالخارج، لاسيما مع زيادة العائد الاستثماري بالمشاريع العقارية، موضحا أن العائد على مشاريع الشركة في الولايات المتحدة يصل إلى 14%، حيث تتولى الشركة إدارة العقار للعميل فور الشراء، مع تقديم العائد له مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا