• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

أكدوا تنوع المجالات المتاحة من إدارة وضيافة وتقنية وهندسة ومبيعات

خبراء: توسع الاستثمارات السياحية والناقلات الوطنية يوفر فرص عمل جديدة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - أكد خبراء في قطاع السفر والسياحة، أن النمو السنوي الذي تشهده الدولة في مجال البنية التحتية والاستثمارات الفندقية، وتعزيز أساطيل ووجهات الناقلات الوطنية يسهم في توفير فرص عمل جديدة، لاسيما للمواطنين.

ويرتفع حجم الاستثمار بقطاع السفر والسياحة في الدولة العام المقبل إلى 99,6 مليار درهم مقارنة بـ 91,2 مليار درهم العام الحالي، بنمو 9,2%، الأمر الذي سيسهم في إضافة نحو 15 ألف وظيفة جديدة العام المقبل.

ويرتفع إجمالي الوظائف المباشرة وغير المباشرة المرتبطة بالقطاع لتصل إلى 408,7 ألف وظيفة العام المقبل، مقارنة بـ 393,6 العام الحالي، بنمو 3,8%، بحسب تقديرات مجلس السفر والسياحة العالمي، الذي توقع أن يرتفع عدد الوظائف المباشرة في قطاع السفر والسياحة بالدولة إلى 171,5 ألف وظيفة العام المقبل، مقارنة بـ 164,2 ألف وظيفة العام الحالي بنمو نسبته 4,4%.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن النمو الذي تشهده الإمارات في القطاع السياحي والطيران أهلها لتكون الخيار الأول للسائح العربي والأجنبي ما أسهم في زيادة معدلات حركة الطيران بنسب نمو عالية ومعدلات إشغال الفنادق، وبالتالي نمو عدد الوظائف الجديدة التي يوفرها القطاع.

وشدد السويدي على ضرورة التركيز على جذب العمالة المواطنة في القطاع التي لا تزال ضعيفة، مؤكداً أن وجود المواطنين في القطاع أمر ضروري؛ لأنه خير ما يمثل ثقافة الدولة وهويتها أمام زوارها.

وقال إن الوظائف تتوافر بشكل مستمر، حيث يعتبر قطاع الطيران منظومة متكاملة تضم جميع المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا