• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«دبي الملاحية» تطور خدماتها في مجال التقنيات البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

دبي (وام)- اختتمت “سلطة مدينة دبي الملاحية “ زيارة عمل إلى “ سلطة سنغافورة البحرية “ لإطلاق محفظة متكاملة من الخدمات البحرية الرائدة التي تتطلب مستوى عالياً من الأتمتة باستخدام أحدث أنظمة تقنية المعلومات.

وشكلت الزيارة التي جاءت في أعقاب تجديد مذكرة التفاهم المشترك بين الطرفين منصة مثالية لـ “سلطة مدينة دبي الملاحية “ وإجراء مقارنة معيارية تقنية مع السلطة البحرية في سنغافورة التي تعتبر التجمع البحري الأكثر اكتمالاً في العالم، فضلاً عن استكشاف أفضل الممارسات الدولية وأحدث الاتجاهات التقنية الناشئة التي تعتبر ركيزة أساسية للارتقاء بالخدمات البحرية إلى مستوى جديد من الجودة والكفاءة والفعالية.

والتقى وفد “ سلطة مدينة دبي الملاحية “ الذي ضم محمود عويضة مدير أول تقنية معلومات، ومصطفى مالك مدير النظم وحلول الأعمال، عدداً من مسؤولي تقنية المعلومات في “سلطة سنغافورة البحرية” منهم جافين ييو مدير نظم النقل البحري والموانئ، وسيندي هوه مدير التراخيص البحرية والمتابعة القانونية، ومحمد إلفيان هارون مدير الخدمات البحرية وأنتوني تشوا مدير مساعد للشؤون الدولية.

وشمل اللقاء المشترك مناقشات موسعة حول إجراءات الترخيص البحري واستخدام المعلوماتية الرقمية فيها، وفي مقدمتها تصريح وترخيص السفن البحرية وتقييم الطواقم البحرية واستصدار التراخيص والشهادات، إضافة إلى تصاريح التموين ونقل الوقود.

وقال عويضة “إن زيارة “سلطة سنغافورة البحرية” تأتي لدعم رؤية دبي في الوصول إلى مكانة طليعية على مستوى العالم في مختلف القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها القطاع البحري”.

وأضاف عويضة أن سلطة دبي الملاحية بصدد تقديم مجموعة واسعة من الخدمات البحرية المتطورة التي تضم عددا من الخدمات الأولى من نوعها في الإمارات والمنطقة على حد سواء .

وأشار إلى أن هناك سلسلة من الزيارات التقنية الطابع لإجراء مقارنات معيارية في مجال تقنية المعلومات مع عدد من أبرز السلطات البحرية الرائدة في العالم لاستكشاف أفضل الممارسات الدولية وأحدث التقنيات المتقدمة التي من شأنها أن تمثل إضافة هامة السلطة البحرية في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا