الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تسليم مسؤول في الفيفا محتجز لدى سويسرا إلى واشنطن

تسليم مسؤول في الفيفا محتجز لدى سويسرا إلى واشنطن
16 يوليو 2015 17:25

أعلن القضاء السويسري، اليوم الخميس، أن أحد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبعة الموقوفين لدى بلاده بناء على طلب السلطات الأميركية، سلم إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو الحالي.

وأعلن المكتب الفدرالي للعدل: "أحد المسؤولين السبعة في الفيفا الموقوفين في سويسرا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو 2015".

وأوضح المصدر: "تم تسليمه إلى 3 رجال شرطة أميركيين في زيوريخ ورافقوه إلى نيويورك".

وأضاف أن سويسرا لا يمكنها الكشف عن اسم الشخص المعني بناء على طلب منه.

وكان الشخص نفسه عارض في الاستجواب الأول عقب اعتقاله في 27 مايو عشية الانتخابات الرئاسية للفيفا، تسليمه إلى الولايات المتحدة.

لكنه غير رأيه في التاسع من يوليو ما دفع الحكومة السويسرية إلى منح الضوء الأخضر لترحيله في إطار إجراء مبسط.

وأوضحت السلطات السويسرية أن نيابة الإقليم الشرقي لنيويورك تتهم الشخص الذي تم تسليمه الى الولايات المتحدة بالموافقة على مشاريع تجارية رياضية وحصل على رشاوى بعدة ملايين الدولارت مقابل حقوق تسويقية.

وكشفت أيضا "إن هذه الأمور تتعلق بتصفيات كأس العالم وبطولات قارية في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية"، مشيرة إلى أن "هذه الممارسات تضر ماديا باتحادين قاريين وبالفيفا وباتحادات وطنية عدة".

وقال متحدث باسم وزارة العدل السويسرية رافايل فراي إن استجوابات الموقوفين الستة الآخرين "جارية".

وقد أوقف الأشخاص السبعة قبيل افتتاح الجمعية العمومية للفيفا أواخر مايو في جنيف بناء على طلب من نيابة الإقليم الشرقي لنيويورك التي تتهمهم بتقاضي رشاوى تزيد على 100 مليون دولار، حسب السلطات السويسرية.

ودفعت العاصفة القضائية الأميركية، رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه بعد 4 أيام على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي. لكنه توقع بقاءه في منصبه إلى حين انتخاب رئيس جديد والذي لن يتم قبل نهاية العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©