• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

عيسى الكبيسي: أعيش حالة من الانتعاش الفني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

مراد اليوسف (دبي) - بعد أن انتهى من تسجيل مجموعة أغاني بطريقة الجلسة الغنائية الخليجية، يستعد الفنان عيسى الكبيسي، لتصوير هذه الأغاني بطريقة الفيديو كليب، استعداداً لعرضها عبر القنوات الغنائية في عيد الفطر.

وقال الكبيسي لـ«الاتحاد»: «ستتضمن هذه الجلسة بعضاً من أغاني التراث القديم والتي سأقدمها بصوتي لإعادة إحيائها بين الناس، خاصة أنها أغانٍ جميلة وكانت في الماضي تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس، و ما تزال تتمتع بهذه الشعبية، ولكن نحتاج لأن نُعيد التذكير بها وإحياءها من جديد، خاصة أن بعض هذه الأغاني القديمة، وحتى أغاني التراث الجميلة لم تأخذ حقها من الاستماع». وأشار عيسى الكبيسي في حديثه، إلى أنه من واجب كل فنان أن يساهم في عملية إحياء وإعادة تراث بلده بصوته لكي لا يندثر هذا الفن الجميل، وأن يبقى خالداً بذاكرة الجمهور شريطة أن يتم تقديمه بشكل جميل وراق، يُعبر عن ذائقة فنية كانت سائدة في الماضي، مضيفاً أن الفن لا يعرف زمناً محدداً، بل يستمر ويعيش مادام أن الناس تسمع وتحب هذا اللون من الغناء التراثي والشعبي. وأكد عيسى على ضرورة تواجد الفنان خارج محيطه المحلي، وتحقيق التبادل الفني والاعلامي ما بين قطر والدول الخليجية الأخري. وتابع: نحن في قطر من الدول الخليجية والعربية المستقطبة للفن والفنانين، ونقدم لهم الدعوات والاستضافات، وما نحتاجه كفنانين هي تلك الخطوة، خاصة أننا في المنطقة لدينا عادات وتقاليد وموروث متشابه، إن لم يكن واحداً، لذا نحتاج تضامناً فنياً وتواصلاً أكثر فيما بيننا، وإن لم يكن هناك ذلك التبادل لن يحدث ظهور للكوادر القطرية سواء كان من فنانين أو غيره من مواهب.

إلى ذلك أوضح الكبيسي أنه يعيش هذه الأيام حالة من الانتعاش الفني، فهو يجهز لعدد من الجلسات التي سيقوم بتصويرها، والتى سوف تتضمن مجموعة من الأغنيات الطربية وقديمة والجديده سواء كانت له أو لكبار فناني الخليج والوطن العربي أمثال محمد عبده وغيره.

كما يحضر لعدد من الأغنيات السينجل والتي أنهى بالفعل تسجيل عدد منها، وبانتظار استكمال الشكل النهائي لها، حيث سيقوم بطرحهم على مدى العام بصوره متفرقة، الأمر الذي يضمن من خلاله وجوده بصفة مستمرة مع جمهوره.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا