الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأسهم تقلص خسائرها بفعل التراجعات الحادة للمؤشرات العالمية

الأسهم تقلص خسائرها بفعل التراجعات الحادة للمؤشرات العالمية
12 أكتوبر 2018 01:29

حاتم فاروق (أبوظبي)

نجحت مؤشرات الأسواق المالية المحلية في تقليص خسائرها الصباحية، بعدما شهدت الأسهم القيادية عمليات شراء في النصف الثاني من جلسة تداولات أمس، بالتزامن مع تراجع أسعار أسهم إلى مستويات مغرية قبيل الإفصاح عن النتائج المالية، وبناء مراكز مالية للاستفادة من توزيعات الشركات المتوقعة عن العام الحالي.
وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة تعاملات أمس، 460.9 مليون درهم، بعدما تم التعامل على 296.3 مليون سهم، من خلال تنفيذ 4340 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 62 شركة مدرجة.
وأغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية على تراجع بلغت نسبته 0.93%، ليغلق عند مستوى 4967 نقطة، متأثراً بعمليات بيع طالت عدداً من الأسهم القيادية، بعدما تم التعامل على أكثر من 42.7 مليون سهم، بقيمة بلغت 176.7 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1159 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 25 شركة مدرجة. كما شهد مؤشر سوق دبي المالي، خلال جلسة تعاملات، أمس، ضغوط بيع مماثلة على عدد من الأسهم القيادية، ليغلق على تراجع بنسبة 1.97% عند مستوى 2755 نقطة، بعدما تم التعامل على 253.6 مليون سهم، بقيمة بلغت 284.2 مليون درهم، من خلال تنفيذ 3191 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 37 شركة مدرجة.
وقال وليد الخطيب، مدير شركة «جلوبل» للخدمات المالية: «ألقت التراجعات العنيفة لمؤشرات الأسواق العالمية وفي مقدمتها الأميركية، بظلالها على الأسهم المحلية والخليجية التي تعرضت لضغوط بيع كثيفة خلال جلسة نهاية الأسبوع، نتيجة اتجاه معظم المؤسسات والمحافظ الأجنبية نحو البيع لتغطية مراكزها المالية المكشوفة بالأسواق العالمية، نتيجة تحذيرات صندوق النقد القوية بشأن تضخم أسعار الأسهم والاقتصاد العالمي».
وأضاف الخطيب أن الأسواق المحلية نجحت في تقليص خسائرها الصباحية من خلال دخول قوى شرائية جديدة خلال النصف الثاني من الجلسة، مؤكداً أن الضغوط البيعية التي تعرضت لها معظم الأسهم القيادية المدرجة خلال الجلسة، والتي قادتها تعاملات المستثمرين الأجانب، ساهمت في استمرار الضغط على المؤشرات المالية المحلية، لتصل إلى مستويات دعم جديدة، متأثرة بحالة التردد التي سادت أوساط المستثمرين.

نصائح للمستثمرين
عزيزي المستثمر..
تولّ دائماً بنفسك، أو من خلال وكيلك القانوني إصدار أوامر الشراء والبيع عبر الوسائل المعتمدة، تفادياً لتنفيذ تداولات من دون موافقتك.
هيئة الأوراق المالية والسلع

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©