• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حكومة الإمارات تنظم «التخطيط بالسيناريوهات كأداة لاستشراف المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت حكومة الإمارات ورشة عمل بعنوان «التخطيط بالسيناريوهات كأداة لاستشراف المستقبل»، تناولت أهمية استشراف المستقبل في التخطيط الاستراتيجي وتحقيق التميز الحكومي، بمشاركة 100 من مديري ومنسقي التخطيط الاستراتيجي والتميز الحكومي في الجهات الاتحادية.

تهدف الورشة إلى دعم ومساندة الجهات الحكومية الاتحادية على إعداد الخطط الإستراتيجية للدورة 2017– 2021 بناء على سيناريوهات مستقبلية، وتدريب هذه الجهات على قراءة المتغيرات بطريقة علمية، وتصميم النظم المتكاملة لاستشراف المستقبل، وتحليل البيئة الداخلية والخارجية.

وأكدت عهود الرومي، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن الفعالية هي واحدة في سلسلة ندوات وفعاليات يتم عقدها وتنفيذها بمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لاستشراف المستقبل، ورسم نهج استباقي، واعتماد سيناريوهات يمكن تحويلها إلى واقع ملموس يرتقي بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة، ترتكز على النتائج المحققة لتحقيق أعلى معدلات رضا المتعاملين وسعادة الناس. وقالت: إن الهدف هو تعزيز قدرات وإمكانيات هذه الجهات على التفكير والتخطيط برؤية مستقبلية وتحويل الأفكار المبتكرة إلى خطط عمل واقعية مبتكرة وتوظيفها في العمل الحكومي لرفع كفاءته والارتقاء بمخرجاته ليحظى كل مواطن بأفضل الخدمات الحكومية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض