• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

كيف يغيّر الإسلام بريطانيا؟

غدا في وجهات نظر.. أسباب سقوط حكم «الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

الاتحاد

أسباب سقوط حكم «الإخوان»

يرى الدكتور عمار علي حسن أن من ضمن أسباب سقوط حكم «الإخوان» خداع الشعب والكذب المتوالي والفاضح عليه، بل واستحماره، إذ وجد الناس بمرور الأيام أن كل ما وعد به مرسي أثناء حملة انتخابات الرئاسة كان محض تلاعب بمشاعر ومصالح الناس، واتسعت الفجوة بين القول والفعل، ففقدت السلطة مصداقيتها ومشروعيتها الأخلاقية، ولا تلوح في الأفق أي بادرة أمل في إمكانية مراجعة «الإخوان» لأنفسهم أو تغيير نظرتهم وسياستهم.

كيف يغيّر الإسلام بريطانيا؟

يؤكد هذا المقال للكاتب محمد السماك أن الدراسات الإحصائية تشير إلى أن المسلمين البريطانيين يمارسون دوراً أساسياً في تغيير صورة بريطانيا وفي صناعة مستقبلها. فلم يعودوا ذلك البعبع المخيف الذي يجب إبعاده، بل دخلوا في مرحلة المواطن الجديد الذي يجدر استيعابه. وبإمكان أي بريطاني أو أي زائر للندن اليوم أن يطلب من أي مقهى أو مطعم في أي وقت من الليل أو النهار فنجان قهوة تركية.. دون أن يخاف على دينه أو على هويته!

مصر ومواجهة الإرهاب

نقرأ في بداية مقال الدكتور إبراهيم البحراوي أنه عندما أعلن القيادي الإخواني محمد البلتاجي أن العمليات الإرهابية التي بدأت في سيناء مع عزل الدكتور مرسي، يمكن أن تتوقف في ثانية إذا عاد إلى منصبه، بدأت حالة الاستنفار في وعي الشعب المصري من جديد للمرة الثالثة خلال ثلاثة عقود من الزمن. كان معنى التصريح اعترافاً بالمسؤولية عن إشعال فتيل الإرهاب ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء من ناحية، وتهديداً صريحاً باستمرار جرائم الإرهاب إذا لم يعد مرسي إلى منصبه من ناحية ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا