• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

أم الإمارات تتبرع بـ10 ملايين دولار للأطفال السوريين اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

و ا م

تبرعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمبلغ عشرة ملايين دولار أمريكي لتوفير المساعدات الإنسانية لإخواننا اللاجئين السوريين وأسرهم ومؤازرتهم في تخطي محنتهم وتلبية متطلبات الحياة الأساسية لهم كالغذاء والمأوى والرعاية الصحية والخدمات التعليمية.

ويأتي هذا التبرع تلبية للنداء الإنساني الذي أطلقته قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المناصرة البارزة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال مبادرة القلب الكبير للأطفال اللاجئين السوريين.

كما تأتي هذه المساهمة في الوقت الذي تواجه فيه خطة الاستجابة الإقليمية السورية فجوة بمقدار 1,9 مليار دولار في التمويل اللازم لمساعدة أكثر من 760 ألف لاجئ.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في قوائم المفوضية وعدد الذين مازالوا في قوائم الانتظار قد بلغ حوالي 600 ألف لاجئ في لبنان و500 ألف لاجئ في الأردن و400 ألف لاجئ في تركيا و160 ألف لاجئ في العراق و100 ألف لاجئ في شمال أفريقيا.

وحول أهمية مشاركة إخواننا اللاجئين السوريين هذه الأجواء الرمضانية الكريمة، قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) "نعيش هذه الأيام أجواء شهر رمضان المبارك بين أهلنا وأحبائنا. وفي ظل ما ننعم به من خيرات، ينبغي علينا ألا ننسى ملايين السوريين الذين لا يملكون ملاذا يأويهم ولا وطنا يلجأون إليه".

وأكدت "سندعم حملة القلب الكبير للأطفال اللاجئين السوريين لنقول لهم ربما فقد البيت والمنزل لكن الأمل موجود ولن يفقد أبدا". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا