الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عادات الموظف سبب الاستغناء عن خدماته

عادات الموظف سبب الاستغناء عن خدماته
12 أكتوبر 2018 01:33

ترجمة عزة: يوسف

ترى الخبيرة الأسترالية للقيادة والمهنية ميشيل جيبينجيس، أنه في عصرنا الحالي تتغير أماكن العمل بسرعة كبيرة ويسود الخوف من أن يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر، لذلك من الضروري أن يحرص الموظف على أن يظل دومًا في موقع مناسب لمهامه... وفي تقرير نشره موقع Daily Mail حذرت ميشيل من العديد من العادات السيئة التي يمكن أن تضر بمسيرتك المهنية وهي:

عدم الحصول على إجازة طويلة
يشعر العديد من الموظفين بالذنب عند أخذ إجازات طويلة، ولكن ميشيل ترى أنه من المهم الحصول على إجازات طويلة من أجل زيادة الأداء. وتقول إن الإجازات القصيرة رائعة، ولكن الطويلة التي تزيد عن أسبوع أفضل بكثير في توفير وقت للراحة، ومن ثم إعادة شحذ الطاقة.
التأخر عن الاجتماعات
يتعمد البعض التأخير ليبدو أكثر انشغالاً وأهمية، ولكن ترى ميشيل أنه عندما تجعل بقية زملائك ينتظرونك، فأنت بذلك توحي إليهم بأن وقتك أهم من وقتهم لأنك أهم منهم.

أعمال فائقة التعقيد
أثبتت الأبحاث أنه عندما تضع أهدافًا فائقة الصعوبة، فإنك لا تحقق تقدمًا.. لكن تزيد فرصك في تحقيق الأشياء وابتكار أنماط جديدة للسلوك والنجاح، عندما تتمكن من تحليل المهام إلى أجزاء صغيرة يسهل التعامل معها.

المهام المتعددة
رغم أن ذلك قد يبدو من السمات الإيجابية، إلا أنه يمكن أن يعرض مسيرتك المهنية للخطر، لأنك عندما تنتقل بصورة متواصلة من نشاط إلى آخر، ستفقد التركيز، وتصبح أقل إنتاجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©