الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

34 فيلماً على منصة "الشارقة السينمائي الدولي للطفل"

34 فيلماً على منصة "الشارقة السينمائي الدولي للطفل"
12 أكتوبر 2018 01:34

الشارقة (الاتحاد)

تقدم الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، التي تنظمها مؤسسة «فنّ» المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة من 14-19 أكتوبر الجاري، 34 فيلماً تعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وتندرج هذه الأفلام ضمن خمس فئات، هي أفلام الطلبة، التي تقدم هذا العام 6 أعمال تعرض للمرة الأولى من أربع دول، والأفلام الدولية القصيرة، والأفلام الروائية الطويلة، وأفلام الـ «أنيميشن»، والأفلام العربية القصيرة، ومنها:
«أليس».. رحلة عبر الزمن في تطور الإنسان.. فيلم روائي قصير، للمخرج الإيرلندي الشاب دانيلو زامبرانو، الذي نجح في تقديم عملاً متميزاً يطرح العديد من التساؤلات الفلسفية، ويحول المشاهدين إلى مراقبين دقيقين لأحداثه.
«غرفة للنجوم».. للمخرجة الإسبانية ألون دياز، التي تعمل حالياً على كتابة فيلمها الروائي الطويل الأول، ويسرد الفيلم قصة الطفلة «إيلينا» ذات السبع سنوات.
«مدرب الفيلة».. فيلم التشويق والمغامرة، للمخرج الروسي دميتري فيسوتسكسي، ويستعرض الفيلم تجربة «أندريه» في تدريب حيوانات السيرك، والموقف العصيب الذي مر به حين وقع أحد الانفجارات في إحدى أمسيات عروض السيرك.
«تائه بعض الشيء».. للمخرجة الفرنسية هيلين داكروك، التي تجد متعتها في إنتاج مثل هذا النوع من الأفلام إلى جانب المقاطع الموسيقية الموجهة للصغار.
«زرافتي».. تدور أحداثه حول الصداقة التي جمعت الطفل الفرح «باترسون بيب»، الذي يبلغ من العمر أربع سنوات، بالزرافة «راف»، ولقاءتهما اليومية في حديقة الحيوانات العائدة لجد «بيب»، هذه الزيارات التي قطعها دخول «بيب» الروضة، ويُساعد هذا العمل السينمائي الصغار في كيفية الحفاظ على صداقتهم، والموازنة بينها وبين الواجبات الدراسية في الروضة والمدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©