• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«الهلال» تبحث آليات توفير المواد الغذائية للمتضررين من الجفاف بملاوي

مساعدات رمضانية للمعوزين والمحتاجين في غينيا بيساو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

ملاوي- ليلونقو (وام) ـ بحث وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي آليات التنسيق مع الصليب الأحمر الملاوي لتوفير المواد الغذائية وغيرها من السوق المحلي لتوصيلها بصورة عاجلة للمستفيدين في القرى والمحافظات المتضررة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم أمس الأول في ليلونقوا عاصمة ملاوي بين وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برئاسة حميد راشد الشامسي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بالوكالة واثيل كايميلا نائب الأمين العام والمدير التنفيذي للصليب الأحمر الملاوي للتنسيق حول توصيل المساعدات للمتضررين من الشعب الملاوي في ست محافظات متأثرة بالجفاف.

ووجهت اثيل كايميلا نائب الأمين العام والمدير التنفيذي للصليب الأحمر الملاوي الشكر والتقدير لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتقديم يد العون للمتضررين من الشعب الملاوي بسبب الجفاف وإغاثة حوالي مليون و630 ألف وسبعة أشخاص مهددين بالمجاعة بسبب نقص حاد في الغذاء لشح هطول الأمطار خلال الموسم الزراعي 2011/2012 .

وقالت كايميلا إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية هي المنظمة الإنسانية الوحيدة التي سارعت إلى تقديم العون الإنساني للشعب الملاوي ولبت النداء لتقديم المساعدات للفقراء بالتعاون مع الصليب الأحمر الملاوي، مشيرة إلى أن أعدادا كبيرة من الناس في القرى والمحافظات تعاني من الجوع والأمراض ونقص في المياه والدواء بسبب الجفاف وهم في حاجة ماسة لمدهم بالماء والدواء والكساء والغذاء.

وأعربت نائب الأمين العام والمدير التنفيذي للصليب الأحمر في ملاوي عن أملها تنمية العلاقات وتطويرها بين بلادها والإمارات في كافة المجالات، مشيرة إلى أن ملاوي تعد واحدة من الدول الفقيرة وفي حاجة لإغاثة شعبها وليس لديها الغذاء الكافي والقوة لسد احتياجات المتأثرين بالمجاعة. ولفتت الى أن حضور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لملاوي أدخل البسمة على الفقراء والمتضررين فيها من خلال مدهم بالغذاء والدواء والكساء والغطاء لتجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جانبه، أكد حميد راشد الشامسي خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم الجهود الإنسانية لكافة الشعوب المتضررة في العالم والمتضررين بسبب الكوارث، لافتاً إلى أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تأتي الزيارة الحالية لوفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى ملاوي تلبية لنداء قيادتها لمد يد العون لشعبها الذي يعاني وضعا إنسانيا خطيرا بسبب الجفاف وانعدام الغذاء والدواء. وأوضح انه وحسب تقرير تقييم الأضرار الملاوي فقد تم حصر أكثر من مليون وسبعمائة ألف شخص مهددين بنقص حاد في الغذاء بما يعادل 11 % من مجمل سكان ملاوي موزعين على 15 محافظة في حاجة لغذاء عاجل من ذرة وبقوليات وزيوت طعام وغيرها بتكلفة 28 مليون دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا