الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفراعنة يتحدى سوازيلاند في ستاد السلام

الفراعنة يتحدى سوازيلاند في ستاد السلام
12 أكتوبر 2018 00:03

محمد الدمرداش (القاهرة)

يلتقي مساء اليوم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، نظيره منتخب سوازيلاند على استاد السلام بالقاهرة، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الأفريقية. ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد نظيره التونسي صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، حيث يأمل الفراعنة في تحقيق انتصارين ذهاباً وإياباً على «إي سواتيني» في التوقف الدولي الحالي والوصول إلى النقطة التاسعة، وتأكيد التأهل الرسمي لنهائيات أمم أفريقيا بغض النظر عن نتيجة مواجهتي تونس والنيجر في آخر الجولات. ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مباراته أمام ضيفه بتشكيل يضم، محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى وأمامه الرباعي علي جبر وباهر المحمدي وأحمد المحمدي وأيمن أشرف في خط الدفاع، وطارق حامد ومحمد النني وعلي غزال ومحمود حسن تريزيجيه في خط الوسط، ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا في خط الهجوم. ويفتقد الفراعنة جهود مدافعه أحمد حجازي الذي سيغيب عن لقاء «سواتيني» الأول بسبب الإيقاف، بجانب محمد الشناوي حارس المرمى الذي يعاني من الإصابة، إضافة إلى صلاح محسن وأحمد علي بعد خروجهما من صفوف الفريق بسبب الإصابة. وعلى جانب آخر، وجه اتحاد الكرة المصري، دعوة رسمية إلى الكولومبي رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح نجم الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، للحضور إلى القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل، من أجل بحث طلباته وطلبات أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي، بشأن الحقوق التجارية الخاصة به خلال فترة تواجده في صفوف المنتخب المصري وأثناء التجمعات الدولية.
ونشبت أزمة مؤخراً بين محمد صلاح ووكيل أعماله من ناحية، ومسؤولي اتحاد الكرة من ناحية أخرى، في ظل تمسك اللاعب ووكيله بعدم المشاركة في أي مناسبات تخص المنتخب وعدم التقاط الصور، وأن تكون تلك الأمور عن طريق وكيله، وهو ما رفضه الاتحاد بحجة مخالفته للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بجانب التهديد بالتصعيد ضد الوكيل وشكواه إلى لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد الدولي بسبب طريقة خطاباته السيئة في حق مسؤولي الجبلاية.
وقال هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، إن توجيه الدعوة إلى وكيل محمد صلاح، هدفه إنهاء الأزمة تماماً، مشيراً إلى أن نجم ليفربول هو ابن المنتخب المصري والكل يفخر بما يقدمه في مشواره الاحترافي، ولا توجد أزمة على الإطلاق والكل سيعمل على معاونته في هذه المرحلة.
وأشار أبو ريدة إلى أن الجلسة سيحضرها العديد من المسؤولين والخبراء في لوائح «فيفا» والأمور التسويقية لمناقشة طلبات الوكيل ومقارنتها بلوائح الاتحاد الدولي، بهدف الوصول إلى حل نهائي يرضي جميع الأطراف وينهي الأزمة، ويعرف كل شخص حقوقه وواجباته وتجنباً لأي مشاكل مستقبلية من الممكن أن تحدث.
رئيس اتحاد الكرة أوضح أن صلاح لاعب ملتزم تماماً ويشارك في تدريبات المنتخب ويؤدي بكل قوة، ولكن هناك البعض يسعى إلى الوقيعة بين الاتحاد واللاعب، ولكن الأمور طبيعية تماماً وصلاح لاعب رائع والكل سعيد بما يقدمه في مشواره الاحترافي، مشيراً إلى أنه على تواصل مستمر معه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©