الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ساني يبحث عن "البصمة" مع "المانشافت"

ساني يبحث عن "البصمة" مع "المانشافت"
12 أكتوبر 2018 00:03

برلين (د ب أ)

تمكن ليروي ساني من جعل نفسه جزءاً مهماً في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، ويأمل حالياً أن يفعل نفس الأمر مع المنتخب الألماني، بعد طول انتظار.
ويستعد المنتخب الألماني « المانشافت» لمواجهة مضيفه المنتخب الهولندي غداً في بطولة دوري أمم أوروبا، ثم مواجهة المنتخب الفرنسي بعدها بثلاثة أيام.
وقال اللاعب في إطار الاستعدادات للمباراتين: «في البداية لم تسر الأمور معي بشكل جيد».
وأضاف:«أحاول باستمرار الاعتياد على التكتيك الذي ينتهجه الفريق. في المستقبل، لا أريد إعطاء المدرب أي سبب لعدم اختياري».
ووضع يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني اسم ساني في القائمة الأولية للمنتخب الألماني المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، ولكن تم استبعاده من القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً.
كان الافتقار للخبرة الدولية سبباً معقولاً لاستبعاده، لكن السؤال حول عدم قدرة اللاعب لتكرار أدائه الممتاز في الدوري الإنجليزي، حيث اختير كأفضل لاعب صاعد في العام، ظل مفتوحاً.
وقال ساني عن غيابه عن المونديال:«كنت محبطاً بطبيعة الحال، ولكنني متحفز أكثر من ذي قبل حالياً. يمكنني تقبل النقد الصادق، الإيجابي أو السلبي».
وتابع:«أحترم آراء الآخرين، وسأواصل المحاولة والعمل على تطوير نفسي، وفي النهاية، النقد يحفزني».
وبزغ نجم ساني مع شالكه، وخاض أول مباراة دولية مع المنتخب الألماني في 2015 قبل أن ينتقل في صفقة كبيرة لمانشستر سيتي بعدها بعام.
وفاز اللاعب بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 2018 ،بالإضافة إلى جائزته الفردية، وهو ما جعل قرار لوف في الصيف صعباً تقبله.
في الجانب الآخر، مازال يتعين على ساني أن يحقق الاتساق للمنتخب الألماني.
لعب ساني 13 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، وفشل في تسجيل الأهداف، ويبلغ من العمر حاليا 22 عاماً، وبدأت أيامه كلاعب صاعد أن تنتهي.
وجاءت بطولة دوري أمم أوروبا لتحل بديلاً عن العديد من المباريات الودية، ولا تقدم فقط منافسة صعبة، بل أيضا تضع اللاعبين تحت ضغط للنجاح.
وبعد الخروج الكارثي من دور المجموعات في المونديال الروسي، لا يمكن لألمانيا أن تتقبل مذلة إنهاء المجموعة الأولى في المستوى الأول بدوري أمم أوروبا في المركز الأخير، وما يليها من هبوط.
وهو ما يعني أن لوف لن يلقي بساني، إلا إذا اعتقد بشدة أنه جاهز لإحداث تغيير.
وظهر اللاعب بديلاً في مباراة فرنسا التي انتهت بالتعادل السلبي الشهر الماضي، ولكن بعدها غاب عن المباراة الودية أمام بيرو ليتواجد في مولد ابنته.
وقبل بداية المباراة مع المنتخب الفرنسي، بطل العالم الجديد، أثنى توني كروس لاعب المنتخب الألماني، وريال مدريد الإسباني على ساني، ولكنه انتقده في ذات الوقت.
وقال: «في الأساس، هو لاعب لديه كل ما هو مطلوب ليصبح لاعباً عالمياً، ولكن لدى المرء شعور بأنه يجب أن يملى عليه ما يفعله ليصبح لاعباً عالمياً».
واعترف ماركوس سورج، مساعد لوف، هذا الأسبوع بأنه بينما كان ساني «مدفوعاً للغاية»، كانت هناك مناسبات «لم يعطنا ما أردناه. كان قراراً صعباً أن نستبعده من قائمة كأس العالم».
وأضاف: «إنه يظهر حاليا أنه تعامل مع هذا بشكل جيد، ونأمل أن يتمكن من أن يلعب دوراً مهماً في الفريق الآن».
وقال لوف في وقت سابق إنه قال لساني في مايو الماضي:«مستقبلك مع المنتخب الألماني يجب أن يأتي بعد كأس العالم. يمكنك أن تصبح لاعباً مهماً بالنسبة لنا في السنوات المقبلة».
إذا خسر المنتخب الألماني في أمستردام سيقبع في قاع المجموعة الأولى قبل التوجه لباريس يوم الثلاثاء. ويأمل لوف وألمانيا أن يصبح ساني لاعباً مهماً في إطار زمني أسرع بكثير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©