• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

سياسيون واقتصاديون وعلماء في الأزهر يشيدون بمبادرة «مصر في قلوبنا» ويؤكدون:

خليفة قائد مخلص لأمّته والمساعدات «جرعة تقوية» على طريق الصمود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

أحمد مراد وجهاد عبدالمنعم

وصف سياسيون واقتصاديون مصريون وعلماء في الأزهر الشريف، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بأنه قائد مخلص لشعبه وأشقائه وأمّته ودينه، معربين عن تقديرهم لما أسموه “المواقف النبيلة” لسموه تجاه بلادهم.

وقالوا لـ”الاتحاد” إن المصريين لا ينسون مواقف الإمارات تجاه مصر على مر العقود، ما جعلها الدولة العربية الأقرب إلى قلوبهم.

وفيما اعتبر سياسيون دعم دولة الإمارات للشعب المصري تعبيراً عن إيمان صادق بقيم ومبادئ العروبة التي توارثتها الأجيال من الزعيمين الخالدين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والرئيس جمال عبدالناصر رحمه الله، ثمّن آخرون حرص صاحب السمو رئيس الدولة على السّير على نهج زايد الخير، وانتهاجه قيَم الكرم والعروبة؛ الأمر الذي يقف وراء اهتمامه بدعم مصر حتى تتجاوز الأوضاع الحرجة التي تعيشها الآن.

وكانت هيئة الهلال الأحمر أطلقت حملة “مصر في قلوبنا” لدعم ومساعدة الشعب المصري الشقيق والوقوف إلى جانبه في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

ووضعت الهيئة خطة طموحة للتحرك الفوري على الساحة المصرية بالتعاون والتنسيق مع شركائها في الهلال الأحمر المصري.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه مراقبون هذه الحملة إيذاناً بعودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها، أكد آخرون أنها تأتي إيماناً بأهمية مصر ودورها المحوري في خدمة القضايا العربية ومواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه المنطقة العربية. وقال مراقبون إن مثل هذه المساعدات من شأنها العمل على وقف نزيف الاقتصاد المصري، وإعطائه “جرعة تقوية” تمكّنه من الصمود، وتلبية احتياجاته الضرورية. ... المزيد

     
 

كلمه حق

ولله الى بتعمله الامارات بيدل على عمق المحبه بين الشعبين ورساله لكل خائن يحاول ان يقلل من اهميه البلدين ارحل لن يبقى لك مكان بين اناس احبببهم الله فى بعض الامارات دوله شقيقه وتعبر من البلاد المحببه لقلوب 90 مليون مصرى ونحن نوثق هذة المحبه بحبنا دائما جوار الامارات فشعب مصر بجيشه بقوته دفاعه سيكون عن كل عربى من اشقائنا فهو جيش لكل العرب والمسلمين تحيا الامارات ودعوة من القلب با يرحم ابانا الشيخ زايد ويجعل مثواه الفردوس الاعلى وبان يطيل العمر للشيخ خليفه حبيبنا وابانا الكبير (كلمه من قلب مصرى عاشق لتراب الامارات )

hassan | 2013-07-18

مصر فى قلوبنا ام قلوبنا فى مصر

الاخ المساعد عضض وساعد وانتم والله نعم الاخ ونعم العضض ونعم الساعد وجزاكم الله عن 90 مليون كل الخير وكل عام وانتم بخير

محمد حلمى احمد | 2013-07-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا