• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استغلال أجزاء منها لتصريف مياه الأمطار

إنجاز 80 % من «قناة القادسية» ووضع تصاميم «العوينات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت وزارة تطوير البنية التحتية، أن نسبة الإنجاز في قناة القادسية المائية الجاري العمل بها حالياً بلغ 80%، ويبلغ طول القناة كيلو مترين، وتم استغلال أجزاء منها لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على خورفكان مساء أمس الأول، وساهمت مساهمة فاعلة في وقف تدفقات المياه من أعلى جبال القادسية إلى منطقة الياردية التي توجد بها الجامعات والمؤسسات الحكومية، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بالوزارة.

وأبلغ المهندس الحمادي «الاتحاد» أن «وزارة البنيّة التحتية انتهت من إعداد التصاميم الهندسية كافة لمشروع قناة العوينات بخورفكان، حيث من المقرر مباشرة العمل في المشروع خلال الربع الثاني من العام الجاري، وينتهي العمل به مع نهاية العام الجاري 2016».

ولفت مدير إدارة الطرق بوزارة البنية التحتية إلى أن هناك تنسيقاً شاملاً بين الوزارة من جهة وبلدية خورفكان ودائرة التخطيط والأراضي، فيما يتصل بتحديد المسارات الخاصة بقناة العوينات المائية الجديدة، لاسيما أن القناة تمر في مسارات محدودة وضيقة، وتخترق المناطق الجبلية والأخرى المأهولة بالسكان.

وذكر المهندس الحمادي أن الوزارة انتهت مؤخراً من إنجاز مشروع قناة المصلى المائية، وهي الآن تعمل بكفاءة عالية، وساهمت بشكل فعال في تصريف مياه الأمطار خلال الموسم الحالي.

وكان معالي وزير تطوير البنية التحتية وجه بتشكيل فريق عمل من الوزارة، يقوم بمباشرة الأوضاع ميدانياً في الأماكن المتضررة من الأمطار بالفجيرة وخورفكان، حيث شهدت تلك المناطق هطول أمطار غزيرة، أدت إلى وقوع وخسائر محدودة، وتراكم كميات كبيرة من المياه في الشوارع والميادين العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض