• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لبنان يحبط محاولة لتهريب طائرة استطلاع إلى جرود عرسال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

بيروت (وكالات)

أحبط الجيش اللبناني أمس محاولة تهريب طائرة استطلاع لمصلحة مسلحين موجودين على الحدود الشرقية للبنان، بهدف استعمالها في أعمال تجسس وتصوير المواقع العسكرية، واعتقل 6 أشخاص متورطين فيها وذلك بالتزامن مع فشل مجلس النواب اللبناني، للمرة 26 على التوالي ، وبعد مرور أكثر من عام على الشغور الرئاسي، في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفاً للرئيس المنتهية ولايته في25 مايو 2014 ميشال سليمان، وذلك نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن دورية من استخبارات الجيش اللبناني، دهمت منزل أحد السوريين في بلدة الصويري في البقاع الغربي، لتتمكن عقبها من إيقافه في بلدة بر إلياس بتهمة الاتجار بالأسلحة وتهريب طائرات استطلاع صغيرة الحجم، تحمل كاميرات متطورة، لمصلحة المسلحين في جرود عرسال.

وخلال عملية الدهم تم توقيف 5 أشخاص داخل المنزل، حيث عثرت عناصر استخبارات الجيش على طائرة استطلاع مزودة كاميرا تصل قدرتها، إلى مدى 7 كيلومترات. كما ضبطت دورية تابعة لها في منطقة البقاع شرق البلاد، عملية تهريب طائرة من نوع «Flying Cam» لمصلحة مسلحين موجودين على الحدود الشرقية، بهدف استعمالها في أعمال تجسّس وتصوير المواقع العسكرية التابعة للجيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا