• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمهيداً لانطلاق «أبناء الإمارات» إلى رحلات علمية واستكشافية

«التربية» تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

دبي (وام)

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على تأسيس مرحلة جديدة للمجتمع المدرسي تتمكن فيها من ترسيخ جميع المفاهيم والممارسات المتصلة بتعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية في نفوس الطلبة وتنويع مصادر المعرفة لديهم بما يصقل شخصية الطلاب والطالبات، ويساعدهم في الوقت نفسه على اكتساب المزيد من مهارات العصر ومهارات القرن 21.

جاء ذلك بمناسبة بدء اللقاءات التعريفية التي نظمتها الوزارة أمس الأول بحضور أمل الكوس وكيلة وزارة التربية المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، تمهيداً لانطلاق نخبة من طلبة المدارس «أبناء الإمارات» إلى رحلات علمية واستكشافية وتدريبية خارج الدولة خلال الإجازة الصيفية، والتي تتبنى وزارة التربية تنفيذها ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تستهدف فتح المجال واسعا أمام قدرات ومواهب وإبداعات طلاب وطالبات المدارس، بما يرفع من مستوياتهم العلمية والمعرفية والعملية.

وقال الحمادي: إن الوزارة تستشرف في أبناء الدولة غداً أفضل ومستقبلاً أكثر إشراقاً وأنها تتطلع من خلال إكسابهم المعارف والعلوم، سواء داخل الصفوف الدراسية أو الأنشطة الإثرائية والرحلات العلمية إلى تقوية عزيمتهم وإرادتهم وما يمكنكم من الحفاظ على مكتسباتنا ومواصلة إنجازاتنا بعقول مبدعة مبتكرة تفوق التوقعات بمستوياتها العلمية الرفيعة وقيمها الأصيلة التي تميزها.

وأضاف معاليه أن الوزارة لن تدخر جهداً في إعداد أبناء الإمارات وشبابها ليكونوا في طليعة نخبة العلماء والمفكرين في هذا العالم وأنها تعد هذا الهدف مسؤولية وطنية وأمانة تعمل على أدائها على الوجه المطلوب ولاسيما مع العالم المتجدد والمتسارع الذي تواصل فيه دولة الإمارات استحقاقاتها في مجتمع اقتصاد المعرفة والتنافسية العالمية والمراكز الأولى.

ونظمت وزارة التربية أمس الأول بالتعاون مع جهات عدة في مقر كلية التقنية العليا في الشارقة لقاءات تعريفية لـ400 طالب وطالبة يشكلون نخبة من المتفوقين والمتميزين في المدارس الذين سيبتعثون إلى الخارج خلال عطلة الصيف لدى مؤسسات وشركات مرموقة للانخراط في البرنامج التدريبي العملي الفريد والأول من نوعه والذي يحوي توليفة منوعة من البرامج التدريبية والتعليمية المنتقاة وقد شارك في اللقاءات وتفاعل معها مجموعة كبيرة من أولياء الأمور ممن أعربوا عن تقديرهم البالغ لوزارة التربية والتعليم لاهتمامها بأبناء الدولة وحرصها على إعدادهم وتخصيصها سلسلة من الرحلات العلمية الاستكشافية والتدريبية لطلبة المدارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض