• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

29 شخصية تطالب كاميرون بحماية «بي بي سي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

لندن (أ ف ب)

دعت 29 شخصية معروفة، بينها الممثلان دانيال كريج وجودي دينش والروائية ج. ك. رولينج في رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى حماية هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في مواجهة السياسة التقشفية، التي تخضع لها.

وكشف عن مضمون هذه الرسالة، التي شارك في التوقيع عليها أيضاً الممثل ستيفن فراي والطاهي المعروف جايمي أوليفر، أمس الأربعاء، عشية نشر الحكومة تقريراً بشأن استراتيجية تطوير «بي بي سي»، أكبر مجموعة للإعلام المرئي والمسموع في العالم.

وكتبت الشخصيات الـ29 في هذه الرسالة التي نشرت الصحف البريطانية مقاطع منها، «نوجه هذه الرسالة للتعبير علناً عن قلقنا إزاء كل ما من شأنه إضعاف «بي بي سي» أو تحويلها إلى مؤسسة إعلامية خاسرة اقتصادياً تتم إدارتها حصراً بقواعد السوق».

وأضافت الشخصيات الـ29 في الرسالة: «بي بي سي ضعيفة تعني بريطانيا ضعيفة.. بي بي سي مؤسسة لها شأن كبير.. كما الحال بالنسبة لكل المنظمات، لها سيئاتها لكنها أيضاً قوة إبداعية مذهلة»، متعهدين بمواصلة التزامهم للترويج لـ«بي بي سي قوية».

وفي مطلع يوليو الجاري، أعلنت هيئة «بي بي سي» المنخرطة منذ عام 2010 في خطة واسعة النطاق لتوفير 800 مليون جنيه استرليني (1,248 مليار دولار)، إلغاء أكثر من 1000 وظيفة إضافية لمواجهة تراجع الإيرادات المتأتية من رسوم المشاهدة، وهو المصدر الرئيس لتمويلها.

واستغنت هيئة الإذاعة البريطانية خلال السنوات الأخيرة عن آلاف الوظائف، وباعت 40% من العقارات التابعة لها، وقلصت التكاليف الادارية المترتبة عليها، وباعت بعض الحقوق المملوكة لها في بث الأحداث الرياضية بهدف توفير أكثر من 1,5 مليار جنبه استرليني سنوياً (2,34 مليار دولار).

وأشارت الصحافة البريطانية إلى أن توصيات حكومة كاميرون ستشمل الدعوة إلى تقليص برامج «بي بي سي»، والحد من الإنفاق في أنشطة أخرى قد تشمل الموقع الإلكتروني للهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا