• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاجتماع الثاني للجنة الإماراتية - الهندية للعمالة في الربع الأول من العام الجاري

تأشيرات دخول الهند للإماراتيين «أون لاين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف تي بي سيثارام السفير الهندي لدى الدولة عن أن رجال الأعمال الإماراتيين يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول الهند لغرض الاستثمار والتي تصل مدتها من سنة إلى خمس سنوات عبر شبكة الإنترنت «أون لاين» دون الحاجة للتوجه إلى مقر السفارة أو القنصلية، فضلاً عن توفير هذه الخدمة للسياح الإماراتيين لزيارة الهند ومدتها 6 أشهر.

وقال السفير الهندي في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بمقر السفارة الهندية بأبوظبي: إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الهند أدت إلى توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من شأنها توطيد أواصر العلاقات بين البلدين وزيادة الاستثمارات، خاصة الإماراتية في الهند.

وكشف بي تي سيثارام عن أن الزيارة شهدت اتفاق الجانبين على عقد الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الإمارات والهند المعنية بشؤون العمالة، وذلك في الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف رداً على سؤال لـ«الاتحاد» حول التسهيلات التي تسعى الحكومة الهندية إلى توفيرها للمواطنين الإماراتيين سواء الزائرين أو المستثمرين لدخول الهند، أن المواطنين الإماراتيين الآن يمكنهم الحصول على تأشيرات الزيارة عبر الموقع الإلكتروني، حيث التقديم على التأشيرة وتسلمها «أون لاين» أيضاً وتكون مدتها 6 أشهر.

وأوضح أن رجال الأعمال لهم تأشيرة، خاصة ويمكنهم الحصول عليها عبر الإنترنت أيضاً، وبموجب المستندات الموضحة في الموقع الإلكتروني، التي تشمل خطاب الغرف التجارية بالإمارات أو خطاب الدعوة من شركة في الهند، مشيراً إلى أن التسهيلات التي تقدم إلى رجال الأعمال عديدة، ومنها الحصول على تأشيرة دخول من سنة إلى خمس سنوات، تتيح له الدخول والخروج مرات عدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض