• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«شرطة الشرقية» تبحث حلولاً للملصقات التجارية الإعلانية العشوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

الشارقة ( الاتحاد ) - بحثت إدارة شرطة المنطقة الشرقية الممارسات السلبية لبعض المحال التجارية والمتمثلة في وضع الملصقات بصورة عشوائية على الجدران وتوزيعها، وذلك خلال اجتماع مع دائرة التنمية الاقتصادية في خورفكان، حيث تم وضع الحلول المناسبة للتصدي لذلك من خلال تحديد القرارات التنظيمية والإجراءات اللازم اتخاذها.

وتناول الاجتماع، الذي حضره المقدم الدكتور محمد خميس العثمني رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية وراشد محمد راشد مدير دائرة التنمية الاقتصادية بخورفكان وممثلي شرطة الشرقية من الضباط المعنيين وعدد موظفي الدائرة، إشكالية توزيع الملصقات والإعلانات الدعائية، تماشياً مع قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الهادف إلى ضبط ومحاسبة كل من يقوم بوضع الإعلانات على الأبواب والمركبات.

وأكد المجتمعون أهمية منع هذا النشاط السلبي ووضع الآليات التي من شأنها التصدي له، كما تم مناقشة موضوع الباعة المتجولين والأساليب الخاطئة المتبعة من قبلهم إضافة إلى ذلك ناقش الاجتماع مشكلة بيع وتداول الألعاب النارية والآثار السلبية الناجمة عنها.

وناقش المجتمعون أيضاً تجمعات العمال المخالفة التي تشكل صورة غير حضارية وقد تشكل خطرا مستقبلياً إذا ما تم التعامل معه في وقت مبكر، وكذلك تم مناقشة موضوع كاميرات المراقبة في المحلات الكبرى وذلك بهدف المحافظة على الممتلكات من أيدي العابثين لما لذلك من أثر إيجابي في ردع المجرمين.

وتناول المجتمعون أهمية تحويل الأموال للبنوك بعد انتهاء أوقات العمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية لضمان عدم الاحتفاظ بها بداخل المحل، الأمر الذي سيسهم تباعاً في تقليل العبء على الجهاز الشرطي في حالة تعرض تلك المحال للسرقة، وتم طرح فكرة عقد محاضرة توعية مع أصحاب المحال المعنية في الملاحظات السابقة لقياس مدى الرضا عن الخدمات والمقترحات المقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا