• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشهدان إقبالًا كبيراً

«الصالونات» تحت المراقبة.. وحملات على المطاعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

دبي- الاتحاد

آمنة الكتبي (دبي)

بدأ قسم الرقابة الصحية بإدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي حملة للرقابة على صالونات الحلاقة وصالونات التجميل خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، للتأكد من التزامها بالمعايير والاشتراطات الصحية، قبيل عيد الفطر المبارك، بمشاركة فريق عمل مكون من 22 من المفتشين والمفتشات.

وأكد المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي، حرص بلدية دبي على رفع مستوى الصحة والسلامة العامة في الإمارة وخصوصاً خلال هذه الفترة التي ستشهد إقبالًا كبيراً على هذه المحلات خلال الفترة التي تسبق العيد، مما دعا الدائرة إلى تكثيف الحملات وفق برنامج عمل معين وبطاقم من المفتشين والمفتشات المتخصصين في هذا المجال ليشمل جميع المحلات العاملة بإمارة دبي للتأكد من استيفائها للعديد من الاشتراطات والمعايير المتعلقة بالصحة والسلامة العامة.

وذكر أن الحملة تأتي بهدف التركيز على ضمان توفر شروط الصحة والسلامة في صالونات الحلاقة الرجالية وعددها حوالي 1623 صالوناً، وصالونات التجميل النسائية وعددها حوالي 1557 في جميع مناطق إمارة دبي في الفترة المسائية، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك وتستمر حتى العيد.

وأضاف أنه خلال الحملة سيتم التركيز على ممارسات العاملين المتعلقة بالتأكد من مدى التزام هذه المؤسسات والعاملين فيها بالمستوى المطلوب في مجال النظافة وتعقيم الأدوات، كما يتم التأكد من نظافة زي العمل الرسمي للعاملات، حيث يتطلب ارتداءهم لملابس معينة تم اشتراطها حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

وقال: «خلال متابعتنا للصالونات لاحظنا ازدياد الطلب على خدمات التجميل والعناية بالبشرة مما يسبب ضغطاً عالياً على هذه المؤسسات، وفي بعض الأحيان زيادة في حجم العمل أكثر من الكوادر الموجودة لديها مما يسبب إهمالاً للنظافة ونظم التعقيم، ووفقاً للقانون فإن مخالفة التعقيم للأدوات تبدأ بـ300 درهم وتتضاعف، مخالفة النظافة تبدأ من 400 وتتضاعف، وفي حالة اكتشاف خلط مواد كيميائية أو بنزين في الحناء تبدأ الغرامة من 2000 درهم وتتضاعف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض