• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني

تدشين مؤتمر «الدفاع المدني» الشهر المقبل بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أقامت القيادة العامة للدفاع المدني مؤتمراً صحفياً أمس للإعلان عن تفاصيل مؤتمر وفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من مارس المقبل، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار «الدفاع المدني والإعلام الحديث»، وذلك بفندق ريتز كارلتون في أبوظبي.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية: مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تعد مناسبة عالمية تقديراً لأهمية عمل مؤسسات الدفاع المدني حول العالم في الحفاظ على الأرواح، والممتلكات، وهي ترمز إلى الأول من مارس من عام 1972 وقت سريان النظام الأساسي للمنظمة الدولية للحماية المدنية في جنيف.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع بقية إدارات الدفاع المدني في دول مجلس التعاون لإطلاق شعار موحد لفعاليات اليوم العالمي، وتم اختيار شعار «الدفاع المدني والإعلام الحديث»، تفاعلًا مع دور الإعلام الحديث في نقل المعلومة بأقل مدة زمنية، وتأثيره على شريحة الشباب، وسيعمل المؤتمر الرئيسي على ترسيخ مفاهيم العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية المتخصصة، ومختلف شرائح المجتمع.

وأكد أن إدارة الدفاع المدني، ومن خلال وجودها الفعّال في فعاليات اليوم العالمي بمد الفعاليات إلى أسبوع كامل، تهدف إلى تعزيز ثقافة الأمن والسلامة، وسيتم تكثيف الحملات التي تتناول الوقاية، فكل الحرائق تبدأ من شرارة صغيرة، وبالتالي الوقاية تمنع أي كارثة قد تحصل.

وأضاف المرزوقي: نحن ملتزمون في إدارة الدفاع المدني بنشر ثقافة الوقاية، ولذلك تم منذ ثلاث سنوات إطلاق برنامج «أقدر» لطلاب المراحل الدراسية، لبناء الوعي بالوقاية، والسلامة في الناشئة، ونعمل كذلك على تطوير الخدمات الذكية، فجميع الخطط التي تتعلق بالتعامل مع الأزمات، والكوارث متوفرة، وتحدّث سنوياً بالتعاون مع الجهات المعنية.

وحول أعداد الإصابات في صفوف رجال الدفاع المدني خلال عام 2015 أكد أنه لم تسجل أي إصابة بليغة خلال العام الماضي، ولا توجد سوى بعض حالات الإجهاد أو الاختناقات البسيطة، وهذا الأمر نتيجة وجود أكاديمية عالمية للدفاع المدني تحتوي على مدربين خبراء، يعملون على برامج متخصصة لقياس اللياقة البدنية، وضمان الجاهزية.

رسائل توعوية

قال العقيد محمد عبدالله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية في القيادة العامة للدفاع المدني، «ستكون هناك مجموعة من الفعاليات المصاحبة لمدة أسبوع في مختلف إمارات الدولة، وسيشمل الأول من مارس مؤتمراً علمياً يتضمن عدداً من الفعاليات منها مشاركة أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في نقل رسالة توعوية حول دور الدفاع المدني لرفع الوعي العام، بينما ستتضمن الجلسة الرئيسية مشاركة مجموعة من المختصين في مجال الإعلام بدولة الإمارات، وبمجلس التعاون يتناولون خلالها دور وسائل التواصل الاجتماعي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض