• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

المؤشر يعتمد الاحتياجات الإنسانية الأساسية وأسس العيش الكريم والفرص المتاحة

الإمارات الأولى بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والـ 19 عالمياً في مؤشر التقدم الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (الاتحاد)- - تصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مؤشر التقدم الاجتماعي الجديد بين الدول الأكثر تقدماً اجتماعياً في العالم، وفقا لأدائها الاجتماعي والبيئي، بينما احتلت المركز الـ 19 على مستوى العالم، من بين 50 دولة على مؤشر منتدى سكول العالمي، في أوكسفورد بالمملكة المتحدة، والمعني بتحفيز الاتجاهات الريادية والحلول المبتكرة للتحديات الاجتماعية الأكثر إلحاحاً في العالم.

ويركز مؤشّر التقدّم الاجتماعي على التدابير الاجتماعية والبيئية بالكامل التي تتخذها كل دولة، بما في ذلك الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وأسس العيش الكريمة والفرص المتاحة.

ويحدد المؤشر النقاط التي يجب أن تركّز عليها الدول في جهودها بهدف تحسين المستوى المعيشي لشعوبها، كما يستخدم المؤشر تقنية إحصائية دقيقة بالإضافة إلى أفضل البيانات المتاحة من المصادر المعترف بها دولياً، بما في ذلك البنك الدولي ومنظّمة الصحة العالمية.

ويستند المؤشر إلى 12 معياراً تتضمن التغذية والرعاية الصحية الأساسية، والهواء والماء والصرف الصحي، وتأمين المأوى، والسلامة الشخصية، والنفاذ إلى المعرفة الأساسية، والحصول على المعلومات والتواصل، والصحة والعيش الجيد؛ والنظام البيئي المستدام، والحقوق الشخصية، والتعليم العالي، والحرية الشخصية وحرية الاختيار؛ والإنصاف والاندماج.

احتياجات الإنسان

وجاءت الإمارات في المركز الـ 11 في مجال ترتيب احتياجات الإنسان الأساسية، والتاسع للسلامة الشخصية، والمركز الثلاثين في معيار الفرص والذي يشمل الحقوق الشخصية والحصول على التعليم العالي والحرية الشخصية وحرية الاختيار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا