• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

جوائز بقيمة 5 ملايين درهم

«ليوا للرطب» يعود للأضواء اليوم وسط مشاركات قوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

إيهاب الرفاعي

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان ليوا للرطب 2013، والتي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، حتى 25 يوليو في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويتوقع أن تشهد فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان مشاركة كبيرة من عشاق النخيل، ومنافسة قوية للوصول إلى منصة التتويج ضمن أكبر مهرجان للرطب تم خلاله رصد 5 ملايين درهم للفائزين في مختلف فئات المسابقة.

وحرصت اللجنة المنظمة على اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإنجاح فعاليات المهرجان الذي تحول إلى كرنفالية كبيرة، تجمع كافة فئات المجتمع من المهتمين بزراعة النخيل وعشاق تجويد إنتاجية الرطب، إلى جانب توافد الأسر والعائلات والزوار من مختلف دول العالم للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة التي يتم تقديمها خلال المهرجان.

وبجانب منافسات الرطب القوية، يقام أيضاً على هامش مهرجان ليوا سوق شعبي، يتجاوز عدد محاله 160 محلاً، ويعد ركناً أساسياً من أركان هذا الحدث السنوي المميز، حيث تعكس منتجاته روح وأصالة المجتمع الإماراتي، وتستفيد منه أكثر من 300 أسرة إماراتية تعرض فيه الأدوات والمعدّات والصناعات اليدوية القديمة التي شكلت أساس حياة الآباء والأجداد، والمُستمدة في معظمها من النخيل والتمور.

كما يقام العديد من الجلسات الثقافية التي تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الإماراتي والتوعية بأبرز معالم الموروث الشعبي، فضلاً عن أنّ المهرجان بات يُشكّل فرصة سنوية لعرض أحدث الابتكارات والمواد الغذائية التي تعتمد في تصنيعها على الرطب والتمر، وكل ما يتعلق بشجرة النخيل.

ولم يُغفل مهرجان ليوا الاهتمام بزواره من الأطفال الذين يتوافدون إليه بصحبة الأهل للتعرف على تاريخ النخيل وعراقة التراث الإماراتي، حيث خصّص لهم عشرات الفعاليات المميزة من مسابقات ثقافية وورش رسم تتناول موضوع النخيل، وتعريف الأطفال بفضائل هذه الشجرة المباركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا