• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

المهرجان يشهد مشاركة قياسية لـ500 لاعب

«تنفيذي» شطرنج العين يعتمد ترتيبات استضافة مونديال الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

العين (الاتحاد) - اعتمد المكتب التنفيذي لنادي العين للثقافة والشطرنج ترتيبات استضافة مونديال العالم للناشئين للشطرنج المقرر إقامتها في مدينة العين تحت مسمى مهرجان السلام العالمي خلال الفترة من 17 – 29 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لـ”تنفيذي” شطرنج العين برئاسة سيف سالم لخريباني النعيمي الأمين العام للنادي، وبحضور محمد أمين الزرعوني المدير التنفيذي والدكتور ناصر العامري رئيس لجنة الأنشطة والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني ومريم حمد الشامسي رئيسة النشاط النسائي.

وعرض الدكتور ناصر العامري مدير بطولات العالم للناشئين دليلا متكاملا عن المهرجان العالمي للسلام وبطولات العالم للفئات السنية وتمت مناقشة الموازنة واطلع المكتب التنفيذي على التصور الكامل وتم اعتماده ورفعه للاعتماد النهائي من الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان مشاركة قياسية لـ 5000 مشارك من مختلف دول العالم في أكبر تجمع شطرنجي على مستوى العالم. وأوضح الدكتور العامري خلال عرض “الداتا شو” كافة تفاصيل وترتيبات استضافة المونديال العالمي لشطرنج الناشئين منذ لحظة توجيه الدعوات للدول المشاركة وتناول العرض كافة التفاصيل الدقيقة للتنظيم متضمنا الجوانب اللوجستية والفنية وفريق العمل والمتطوعين وتشكيل لجان العمل والتي بلغت 15 لجنة فرعية أبرزها لجنة الاستقبال والعلاقات العامة ولجنة الإقامة والإعاشة ولجنة الإعلام والمراسم واللجنة الطبية ولجنة الحكام والاستئناف وتسجيل النتائج.

وأشاد تنفيذي شطرنج العين بتعاون كافة المؤسسات والدوائر لإنجاح المونديال وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وجامعة الإمارات التي تستضيف نحو أربعة آلاف لاعب ولاعبة في سكن الجامعة بينما تتم استضافة كبار الشخصيات في أفضل فنادق العين.

من جانبه، أكد سيف لخريباني النعيمي الأمين العام على اهتمام اللجنة المنظمة بالتفاصيل التنظيمية والحرص على الاستفادة من التجارب السابقة لهذا المونديال العالمي من أجل تلافي أي سلبيات يتوقع حدوثها وخاصة ضرورة الحرص على توفير الإقامة المناسبة للعدد الكبير من المشاركين المتوقع مشاركتهم في الحدث وشدد على أهمية دور المتطوعين وضرورة التنسيق مع مؤسسة تكاتف بالإضافة إلى ضم عناصر فاعلة من ذوي الخبرة من الكوادر الوطنية في مختلف لجان البطولة لإخراج المونديال في أفضل صورة تنظيميا وفنيا.

كما كشف المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني عن بدء تنفيذ خطة تدريب وتأهيل أبرز ناشئي النادي وإعدادهم للمشاركة في مونديال ناشئي العالم من أجل تحقيق نتائج متقدمة في هذه البطولة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا