الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي الرياضي» ينظم 4 ورش عمل تسويقية متخصصة للأندية

«دبي الرياضي» ينظم 4 ورش عمل تسويقية متخصصة للأندية
20 يوليو 2011 22:02
نظم مجلس دبي الرياضي 4 ورش عمل خاصة بالتسويق الرياضي حاضر فيها الفرنسي جريجوري بول صاحب الخبرة الواسعة في مجال التخطيط الاستراتيجي الرياضي. وتم التأكيد في ورش العمل على أهمية التسويق الرياضي الذي بات أداة مهمة للأندية الرياضية لتحقيق الاكتفاء من خلال الاعتماد على تطوير مواردها الذاتية المتاحة، حيث دخلت الأندية الرياضية مرحلة مهمة في السنوات الماضية مع تحويل قطاعات كرة القدم إلى كيانات تجارية وباتت مطالبة بتفعيل الجانب التسويقي والاستثماري بما يخدم النادي ويعدو عليه بالفائدة على المدى الطويل. شملت الورش أربعة محاور رئيسية وشاملة لعملية التسويق الرياضي، وهي تسويق كرة القدم، الرعاية، كيفية إعداد الخطة التشغيلية وملفات عروض الدعاية، والسلع والمنتجات الرياضية وكيفية الإعداد الجيد للمباراة. وتم في ختام الورش طرح عدة توصيات ومقترحات بخصوص برامج وآليات عمل للفترة المقبلة لدعم التسويق الرياضي بأندية دبي، وهي برامج دعم وتطوير ثقافة الولاء الجماهيري، مبادرة حصر قاعدة بيانات عن جماهير النادي، والتركيز على تطوير السلع والمنتجات التجارية الخاصة بالفريق، وضرورة الاهتمام بالاستثمار في الإعلام خصوصاً الأجنبي لجذب شرائح جديدة وزيادة الحضور الجماهيري لمباريات فريق النادي وغيرها من المقترحات. ويأتي تنظيم هذه الورش انطلاقاً من مساعي المجلس لنقل وتعميم البرامج الكفيلة بتعزيز الأداء الاحترافي للأندية الرياضية وتطوير كفاءة كوادرها الإدارية والفنية. أشرف على الورش راشد الكمالي مدير إدارة التسويق بمجلس دبي الرياضي، كما حضر العديد من مسؤولي التسويق بأندية دبي، منهم ضلال بن قريش من نادي الوصل، حمد بالجافلة من نادي دبي للرياضات الخاصة، ديفيد جيمس من النادي الأهلي، عامر الرفاعي من نادي دبي، عز الدين يوسف من نادي النصر، عدنان أحمد الملا من نادي حتا، مهدي عبد الحميد من نادي دبي للشطرنج إلى جانب العديد من العاملين بالأندية الذين تجاوبوا بشكل إيجابي مع المواضيع التي تم طرحها في ورش العمل.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©