• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصين تسيطر على جوائز أوسكار الشطرنج القاري

الإمارات تفوز بجائزة «حدث العام» عن «آسيوية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

العين (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، عن أسماء الشخصيات والمؤسسات الفائزة بجوائز أوسكار الشطرنج الأسيوي للتميز، والذي جاء خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد مساء أول من أمس بفندق هيلتون العين بحضور هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

فاز بجائزة شخصية العام للشطرنج الآسيوي رئيس جمهورية أوزبكستان إسلام كريموف، تقديراً لمساهماته العديدة في دعم الشطرنج وبناء صرح شطرنجي عملاق، هو مجمع مدارس الشطرنج وأكاديمية طشقند للشطرنج، ودعم اتحاد أوزبكستان لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى.

وحصلت الإمارات على جائزة حدث العام بعد التنظيم المتميز لبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات في الشارقة، وحصل الاتحاد الهندي على جائزة أكثر اتحاد نشط وذلك بعد النشاط الدولي المكثف الذي نظمه خلال العام الماضي، كما حصلت الهند على جائزة أفضل فريق ناشئين بعد فوز ناشئي الهند بأولمبياد تحت 16 سنة، بينما حصدت الصين جائزتي منتخب العام للرجال والسيدات بعد فوز رجال الصين بالأولمبياد العالمي، وحصول سيدات الصين على المركز الثاني في أولمبياد السيدات، وحصد الاتحاد الفلسطيني للشطرنج جائزة أفضل نشاط محلي، بينما فازت نيبال بجائزة أفضل حراك شطرنجي.

وحصل الأستاذ الدولي الكبير الصيني «يو يانجي» على جائزة لاعب العام، بعد أن حقق أعلى نقاط في الأولمبياد العالمي للشطرنج وساهم في فوز منتخب بلاده بذهبية الأولمبياد لفرق الرجال، وفازت بطلة العالم السابقة الصينية «هو يفان» بجائزة لاعبة العام للسيدات بعد فوزها ببطولة الجائزة الكبرى وتأهلها لمواجهة بطلة العالم الحالية الأوكرانية ماريا موزيتشوك على اللقب العالمي في العام المقبل.

وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى الصيني «لو شانجلي» بعد فوزه ببطولة العالم للشباب تحت 20 سنة، بينما حصدت الإيرانية خادمة الشريعة سارة سادات جائزة أفضل لاعبة شابة بعد حصولها على المركز الثاني في بطولة العالم تحت 20 سنة للفتيات، وحصد الصيني «ليو يان» جائزة أفضل ناشئ بعد فوزه ببطولة العالم تحت 14 سنة، وذهبت جائزة أفضل ناشئة إلى الهندية فايشالي راميش بعد فوزها بالمركز الثاني في بطولة العالم تحت 14 سنة، ونال «كو في ليو» من الصين تايبيه على جائزة أفضل منظم آسيوي بعد نجاحه في تنظيم بطولة آسيا للمدارس، وذهبت جائزة أفضل مدرب إلى المدرب الصيني الكبير «زيو جون» بعد قيادته لمنتخب الصين الفائز بالأولمبياد العالمي، وحصل المدرب الهندي «راميش» على جائزة أفضل مدرب ناشئين بعد مساهمته في فوز الهند بأولمبياد تحت 16 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا