• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

أكد ضرورة الاستعانة بحكام أجانب للمباريات المهمة

المزروعي: هدف الوحدة العودة إلى منصات التتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

محمد سيد أحمد (أبوظبي) - طالب علي سعيد المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة بضرورة تفعيل البروتوكولات التي وقعها اتحاد كرة القدم مع عدد من الاتحادات في جانب الاستعانة بحكام أجانب خلال الموسم الجديد خاصة في المباريات الحساسة تخفيفا للضغط على الحكام المواطنين.

وقال المزروعي في لقاء مع الصحافة المحلية: «وجهة نظري الشخصية أن وجود الحكم الأجنبي في ملاعبنا أمر سيكون طبيعيا في ظل وجود مدربين أجانب ولاعبين أجانب والغاية أصلاً هي الارتقاء بمستوى اللعبة في كل جوانبها، ونحن نثق في قدرات حكامنا الذين وصلوا إلى العالمية لكن في نفس الوقت فإن وجود تحكيم أجنبي في بعض المباريات المهمة والحساسة يبعد عنهم الضغوط ويساعد في عملية التطوير أكثر».

وأضاف: تجربة الـ 14 فريقاً في الدوري ما زالت تحتاج إلى وقت أكثر لتقييمها معتبراً أن الدوري في الموسم الجديد لن يخلو من المفاجآت التي عود عليها متابعيه متمنياً النجاح للمسابقة بمسماها الجديد دوري الخليج العربي فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً، معتبراً أن المنافسة حق مشروع للجميع وشدد على أن السقف الأدنى الذي يسعى ناديه لتحقيقه هو عودة الفريق الأول لوضعه الطبيعي كمنافس قوي واستعادة موقعه الطبيعي في خارطة البطولات المحلية كطرف ثابت في المنافسة على أي بطولة والعودة إلى منصات التتويج.

خطط جاهزة

وعن الخطط الموضوعة في النادي للفترة المقبلة، قال: مجلس إدارة النادي بناء على توجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي وضع استراتيجية واضحة المعالم من أهم أهدافها أن يكون فريق الوحدة منافساً قوياً على البطولات خلال السنوات الثلاث المقبلة وأن يعود الفريق إلى منصات التتويج وهو مؤهل لهذه العودة بما يملكه من إمكانيات ومواهب من اللاعبين المواطنين وأجانب تم اختيارهم وفقا لاحتياجات الفريق.

وأضاف: أيضاً الاهتمام بأكاديمية ومدارس كرة القدم وتطويرها لمواصلة دورها في تفريخ المواهب لفرق النادي والمنتخبات الوطنية، وكذلك الاهتمام بملف التسويق والاستثمار وتطوير شركة الألعاب الرياضية في النادي حديثة التكوين مع الاهتمام الكبير بجانب الاتصال مع جماهير النادي وتكوين لجنة تشرف على هذا الأمر، لأن الجمهور يعتبر من العوامل المهمة لنجاح الأندية ونحن نريد من جمهورنا أن يكون متكاتفاً خلف الفريق الأول وأن يكون حضوره إلى المدرجات عالياً من حيث العدد ومؤثراً في رفع حماس اللاعبين ومؤازرة الفريق، ولا يعقل أن يكون عدد الحضور الجماهيري عندنا في موسم كامل تقريباً لا يتجاوز الحضور في مباريات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة في أي دوري أوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا