• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مشاركة 68 حكماً ونخبة من الخبراء والمحاضرين من الفيفا والاتحادات القارية

«الحكام» تكشف خطة إعداد «القضاة» بمعسكر ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

معتز الشامي (دبي) - كشفت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، النقاب عن برنامج المعسكر التحضيري لقضاة الملاعب تحضيراً للموسم الجديد والذي ينطلق في أغسطس المقبل بألمانيا بمشاركة 68 حكماً من حكام النخبة والدرجة الأولى والمراحل السنية، ويحاضر في المعسكر مجموعة من المحاضرين المحليين والأجانب من الاتحادين الدولي لكرة القدم (الفيفا) والآسيوي، واتحادات إنجلترا وإسبانيا والأرجنتين واليابان.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للجنة وإدارة الحكام مع قضاة الملاعب الذي عقد مساء أمس الأول بمقر الاتحاد في دبي، بحضور محمد عمر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام، وأحمد يعقوب مدير إدارة الحكام.

وسيتم تقسيمهم الحكام المشاركين إلى مجموعتين تغادر الأولى منها يوم 13 أغسطس المقبل وحتى 26 من الشهر نفسه، وتضم الأطقم الدولية وقضاة الملاعب المكلفين بادارة مباريات دوري المحترفين، وعددها 34 حكماً، فيما تغادر المجموعة الثانية يوم 15 وحتى 28 أغسطس، والتي تضم قضاة ملاعب الدرجة الأولى والثانية، وعددهم أيضاً 34 حكماً، بالإضافة إلى 4 إداريين مع كل فوج من الفوجين.

وتحتضن مدينة نورنبيرج الألمانية معسكري الحكام تحضيراً للموسم الجديد في ضاحيتين مختلفتين تبعدان عن بعضهما حوالي 7 دقائق، حيث تقرر تقسيم قضاة الملاعب المشاركين في المعسكر على مجموعتين، تضم الأولى 36 حكماً، من بينهم حكام النخبة والدرجة الأولى، فيما تضم الثانية بدورها 36 حكماً من حكام المراحل السنية.

ويشهد برنامج المعسكر، مشاركة نخبة من المحاضرين والخبراء المحليين، حيث نجحت لجنة الحكام في إعداد معسكر يعتبر هو الأول من نوعه لقضاة الملاعب الذي يشهد هذا الكم من خبراء التدريب ومقيمين الحكام على مستوى العالم، بما يعزز من قيمة البرامج التي تم وضعها في إطار الخطوة الأولى من خطوات الخطة الاستراتيجية التي وضعها السنغافوري شمسول المدير الفني للجنة للنهوض بالقطاع التحكيمي ورفع القدرات التحكيمية لجميع الأطقم، حيث وافق الفيفا على إقامة دورة صقل مجانية للقضاة خلال المعسكر، وهي سابقة أولى لم يقم بها الفيفا لأي معسكر إعداد للأطقم التحكيمية في أي دولة أخرى، وستستمر لمدة 5 أيام.

وسيتواجد بالمعسكر هاني بلان الخبير التدريبي بالاتحاد الآسيوي، بالإضافة للخبيرين بالاتحاد الإنجليزي إيان بلانشت وأوليفيا المسؤولين عن البرامج التكنيكية والفنية والتدريبات البدنية لأطقم التحكيم بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما سيتواجد أيضاً الإسباني فرناندو خوسيه مدير إدارة التدريب التحكيمي بالفيفا والاتحاد الإسباني، بالإضافة للياباني تورو المتخصص في اللياقة البدنية مع الأرجنتيني الاهو، كما تضم قائمة المحاضرين المحليين المدير الفني للحكام شمسول مايدن وأحمد يعقوب وخالد الدوخي وبدر البدري بجانب حسين عبد الرحيم وخليل عبد الله ومدربي اللياقة الدكتور سعد جميل وحسن عبد الله وأحمد هلال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا