• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

رقم قياسي جديد لسيرينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

باريس (أ ف ب)

حققت الأميركية سيرينا وليامز، التي أحرزت أربعة ألقاب متتالية في البطولات الكبرى للمرة الثانية، رقماً قياسياً جديداً في مسيرتها الزاخرة بالألقاب بعد تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون الأخيرة لكرة المضرب.

وكشفت رابطة محترفات كرة المضرب، أمس الأول، عن أن وليامز المصنفة أولى عالميا، أصبحت أول لاعبة تتصدر التصنيف العالمي برصيد مضاعف لأقرب مطارداتها.

وباتت وليامز (33 عاماً) تملك 13161 نقطة مقابل 6490 للروسية ماريا شارابوفا.

وفضلاً عن بطولاتها الأربع الكبرى في فلاشينج ميدوز وملبورن ورولان جاروس وويمبلدون، أحرزت سيرينا لقب ماسترز السيدات في سنغافورة العام الماضي، كما فازت في ميامي في مارس الماضي، ما ساعدها على تعميق فارق النقاط مع اقرب مطارداتها.

وهزمت سيرينا شارابوفا في نصف النهائي قبل أن تتخلص من الإسبانية جاربيني موجورثا في النهائي، لتحرز لقبها السادس في ويمبلدون والحادي والعشرين في البطولات الكبرى، لتصبح على بعد بطولة واحدة من معادلة الرقم القياسي للألمانية شتيفي جراف في مسابقات فردي السيدات، وثلاث عن الرقم القياسي العام للأسترالية مارجريت كورت.

واللافت أن وليامز أحرزت ألقاباً في البطولات الكبرى أكثر من مجموع ألقاب كل اللاعبات الحاليات: خمسة القاب لشارابوفا، سبعة لشقيقتها الكبرى فينوس وليامز، اثنان للتشيكية بترا كفيتوفا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وواحد للأسترالية سامانتا ستوسور والصربية انا ايفانوفيتش والإيطالية فرانتشيسكا سكيافوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا