الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1000 خدمة حكومية متاحة "عبر الإنترنت فقط"

1000 خدمة حكومية متاحة "عبر الإنترنت فقط"
11 أكتوبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

تتواصل الاستعدادات في مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات في حكومة دبي لتنفيذ مبادرة دائرة المالية «أسبوع بلا مراكز خدمة»، المنتظر تنظيمها في الأسبوع الرابع من أكتوبر الجاري، بين 21 و25 منه. وتأتي هذه المبادرة في سبيل تعزيز مسيرة التحوّل نحو القنوات الذكية في إنجاز المعاملات الحكومية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، الرامية إلى إكمال التحوّل في ديسمبر من العام 2021، أي بعد نحو ثلاث سنوات.
وقال عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، إن الدائرة تقود تنسيقاً حكومياً رفيعاً أثمر عن انخراط جميع الجهات الحكومية المعنية في هذه المبادرة، مشيراً إلى أنها «الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي». وأضاف: «بلغ عدد الجهات الحكومية الخدمية والداعمة المشاركة في (أسبوع بلا مراكز خدمة) 40 جهة من الدوائر والمؤسسات وهيئات حكومية وشبه حكومية وأخرى من القطاع الخاص، ما يوسع الخطوات التي تخطوها الإمارة على طريق التحول الرقمي».
من جانبه، أشاد جمال المري، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، بالجهود المبذولة من جميع الجهات والالتزام العالي بتنفيذ المبادرة من خلال تحويل أكثر من 1000 خدمة حكومية إلى الإنترنت خلال أسبوع المبادرة.
وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدبي الذكية: «إن المبادرة نجحت في ترسيخ أواصر التعاون بين مختلف الدوائر والجهات الحكومية، الأمر الذي يدعم مسيرتنا في قيادة عملية التحول الذكي لمدينة دبي، والوصول إلى هدفنا الأسمى وهو تحقيق سعادة الناس».
وبين معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن الهيئة من أولى المؤسسات التي تبنّت مجموعة من التطبيقات الذكية المبتكرة لتقديم خدماتها الطبية والإدارية للمتعاملين.
وأكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن المبادرة تحقق الغايات الواردة في (محور حكومة رائدة ومتميزة) ضمن المحاور الستة لاستراتيجية دبي 2021.
وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: «قامت الدائرة بتفعيل القنوات الذكية لجميع خدماتها الرئيسة، لتكون قد طبقت عملياً المبادرة على خدمات الدفع المتوفرة من خلال القنوات الإلكترونية والتطبيقات الذكية فقط».
وأكد سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تعزز هذه المبادرة مسيرة التحول الرقمي في سداد رسوم الخدمات الحكومية، وانضمامنا إليها ينسجم تماماً مع توجهاتنا لمواكبة أحدث المستجدات في العالم الرقمي، وتوفير خدماتنا إلى متعاملينا في أي وقت ومن أي مكان».
وقال المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي إن: النيابة نجحت في استقطاب الجمهور نحو قنواتها الذكية وخدماتها الإلكترونية لمدة يوم واحد، وها هي الآن تستعد لحث متعامليها على ذلك لمدة أسبوع كامل.
وأوضح الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن المبادرة تواكب خطى واثقة لدبي نحو بلوغ الأهداف المستقبلية في التحوّل إلى المدينة الأسعد والأذكى عالمياً.
وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، المدير العام للدفاع المدني بدبي: حرصنا منذ انطلاق المرحلة الأولى لخدماتنا الإلكترونية على تشجيع المتعاملين نحو التحوّل الرقمي، وإنجاز المعاملات الحكومية عبر القنوات الإلكترونية التي تتيحها تطبيقاتنا على شبكة الإنترنت.
وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: يعد السوق في طليعة الأسواق الحريصة على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتوفير خدماته بسلاسة وفعالية.

مطارات دبي
قال ماجد الجوكر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي: «نشارك في هذه المبادرة بقوة، وخدماتنا الذكية المتاحة، مثل خدمة المجلس وخدمة التصاريح الأمنية، ستكون في متناول المتعاملين مع مطارات دبي خلال هذا الأسبوع».
وقال خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن دبي «تثبت يوماً بعد يوم أنها في الطريق الصحيح نحو الريادة الإقليمية والتحول الذكي الكامل، وتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها تسعى إلى تحقيق السعادة والرفاهية والإيجابية لكل من يعيش على أرضها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©