• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تكليف مسلم الكثيري ولوتاه بالصياغة النهائية

«السباعية» تنهي أعمالها بدراسة توصيات ومقترحات 10 أندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

أنهت اللجنة السباعية المنبثقة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة مهامها من خلال اجتماعها الثاني والأخير الذي عقد مساء أمس الأول بمقر الاتحاد في دبي، والذي ناقش المقترحات المحولة من اجتماع الجمعية العمومية الأخير والمقدمة من أندية الجزيرة والوصل وبني ياس، بجانب المقترحات المشتركة لأندية النصر والظفرة والوحدة والشباب ومصفوت ودبي والحمرية وعجمان والمرتبطة في أغلبها بالتعديلات على بعض لوائح اتحاد الكرة.

وكلفت السباعية عضوي اللجنة مسلم الكثيري عضو مجلس إدارة شركة بني ياس ومنصور لوتاه عضو مجلس إدارة شركة النادي الأهلي لكرة القدم، بصياغة التوصيات النهائية للاجتماعات تمهيداً لرفعها إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل الدعوة لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، والمقرر عقب شهرين من تاريخ أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد لإقرار المقترحات والتوصيات المقدمة من اللجنة بشكل رسمي.

وذكر أحمد أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، والذي ترأس اجتماع السباعية أمس الأول بحضور الدكتور سرحان المعيني نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشعب لكرة القدم نائب رئيس اللجنة، والأعضاء راشد حسن الهلي المدير التنفيذي لنادي دبي، عيسى مير عضو مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم، عبدالله بوعميم عضو مجلس إدارة نادي النصر والمدير التنفيذي، بجانب مسلم الكثيري ومنصور لوتاه، أن اللجنة أنهت ما كلفت به من قبل عمومية اتحاد الكرة بدراسة كل المقترحات التي تقدمت بها الأندية في بند ما يستجد من أعمال خلال أعمال اجتماع العمومية الأخير وتقديم التوصيات المناسبة بشأن كل مقترح تمهيداً للإقرار الرسمي.

وقال: «تشكيل اللجنة السباعية قبل الجمعية العمومية والمكلفة بمناقشة مقترحات الأندية الواردة في بند ما يستجد من أعمال خلال الاجتماع الأخير خطوة غير مسبوقة تحسب لاتحاد الكرة القدم، وأعتقد أن جميع أعضاء اللجنة سعوا لتغليب المصلحة العامة ومراعاة جميع أطراف اللعبة، وأرى أن تشكيل اللجنة خطوة جيدة في الطريق الصحيح للتقارب ما بين الأندية والاتحاد وسابقة تصب في مصلحة جميع الأطراف»، لافتاً إلى أن ما تم إنجازه من توصيات تتعلق بالكثير من لوائح الاتحاد يفند بصورة مباشرة الاتهامات المتكررة للأندية بسلبية التعاطي مع الجمعيات العمومية، ويفند أيضاً الاتهامات لاتحاد الكرة بعدم منحه الأندية المساحة والفرصة الكافية لطرح همومها ومشاكلها بصورة واضحة».

وأشاد الرميثي بالتوافق ما بين أعضاء السباعية، وقال: «على الرغم من طول فترة الاجتماعات، إلا أننا توصلنا إلى اتفاق شبه تام على كل المقترحات التي تمت دراستها، إضافة إلى التوصل لصيغة تفاهم مشترك مع اللجنة القانونية باتحاد الكرة بشأن تفادي التضارب في بعض اللوائح والأنظمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا