الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جهات تنظيمية أميركية وأوروبية تحقق في اختراق على "جوجل"

جهات تنظيمية أميركية وأوروبية تحقق في اختراق على "جوجل"
11 أكتوبر 2018 00:02

لندن (رويترز)

تحقق ولايتان أميركيتان على الأقل، ودولتان عضوان بالاتحاد الأوروبي، في اختراق تعرضت له ألفابت الشركة الأم لجوجل، ربما يكون كشف بيانات حسابات خاصة لما لا يقل عن 500 ألف مستخدم إلى مئات من مطوري البرمجيات الخارجيين.
وتأتي التحقيقات بعد إعلان جوجل أنها ستغلق نسخة المستهلكين من شبكة جوجل بلاس، وستشدد سياساتها المتعلقة بمشاركة البيانات بعد اختراق من المحتمل أنه كشف بيانات المستخدمين، بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمهنة والنوع والسن.
وقالت جاسلين سيفيرنانس المتحدثة باسم المدعي العام في كونيتيكت: «نحن على دراية بالبلاغات العامة المتعلقة بهذا الأمر، ونبذل جهوداً حالياً لفهم طبيعة وسبب التسلل، وما إذا كان تم الكشف عن معلومات حساسة، والخطوات التي يجب أن تتخذ أو المطلوبة للحيلولة دون حدوث تسلل مشابه في المستقبل».
وقال مكتب المدعي العام في نيويورك أيضاً، إنه يبحث في هذا الاختراق. وقالت جوجل إنه تم اكتشاف الأمر وإصلاحه في مارس في إطار مراجعة لكيفية مشاركة جوجل البيانات مع تطبيقات أخرى. وتوصلت مراجعة الشركة إلى أنه لم يستغل أي مطور برمجيات البيانات أو يسئ استخدامها. ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مصادر لم تسمها، ومذكرة أعدها فريق جوجل القانوني والسياسي لمديرين تنفيذيين كبار، قولهم إن جوجل اختارت عدم الكشف عن المسألة جراء مخاوف من تدقيق الجهات التنظيمية.
وقالت الجهة التنظيمية لحماية البيانات في إيرلندا أمس الأول، إنها ستسعى للحصول على مزيد من المعلومات من جوجل فيما يتعلق بهذا الاختراق. وفي ألمانيا قالت الجهة التنظيمية لحماية البيانات في هامبورج إنها تبحث المسألة أيضاً.
ولم ترد جوجل على طلب من رويترز بالتعليق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©