الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول «ياس» تطارد لقب سباق بري جوس الفرنسي

خيول «ياس» تطارد لقب سباق بري جوس الفرنسي
11 أكتوبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

تعود الخيول الناشئة في سن ثلاث سنوات لـ«ياس» لإدارة سباقات الخيول، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للمنافسة في سباقات الخيول العربية الأصيلة عصر اليوم بمضمار بوردو بفرنسا، عندما تخوض سباق بري جوس دوبيرن لمسافة 1900 متر البالغ جائزته المالية 16 ألف يورو للأمهار والمهرات وتشارك فيه 16 خيلاً مبتدئة لم يسبق لها الفوز في السباقات. ويمثل خيول «ياس» المهر «حراب» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة هوجو جورنياك، وشارك الجواد المنحدر من نسل «بيبي دو كارير» والفرس وهيبة في سبعة سباقات.
وكان أبرز مركز حل فيه «حراب» هو الثالث في سباق بري أكبر لمسافة 1900 متر، بفارق 1,5 طول عن الفائز في السباق الذي أقيم بمضمار لاتست دو بوش بفرنسا، الممثل الثاني لخيول «ياس» هو المهر «ابن غدير» بإشراف أي كليمنت وبقيادة جوليان جورسجين، وينحدر من نسل «مارد الصحراء» والفرس «غدير».
وخاض «ابن غدير» البالغ من العمر ثلاث سنوات، مشاركتين حل خلالهما في مركز متأخر قبل أن يحتل المركز الثالث بفارق 5,5 طول عن رفيق إسطبله «كنان» في سباق بري فليبر لمسافة 2000 متر بمضمار مونت دو مارسان.
ويمثل خيول «ياس» أيضاً المهر «بسام» بإشراف انتوني فاتريجانت، وبقيادة سامي لي مويلي، ولم يشارك المهر المنحدر من نسل «منجز» والفرس «ديمقراطيا»، في السباقات من قبل.
وينافس على اللقب «غاني» لتوماس فورسي، وبقيادة جيروم كابري، و«بيتيت كراك» لدانييل لاكيف، وبقيادة غوليوم ترولي دوبريفو، وفاكر دو لوب لميشيل لورنت، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم.
وينافس على اللقب أيضاً «فيثاروس دو بوزلس» لمارسيل ميزي وبقيادة «كليمنت كاديل، و«لو ماسود» لرايموند فينري، وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، و«شكون» لجان كلود دي فرانسيسكو، بقيادة ديمتري ايبوث، وتنافس من المهرات كل من «فهيمة دو مونتامبل» لستيفان شاودويل، وبقيادة مايكل فورست، و«فوزيا»ل ديدر جيثلين، بقيادة فلافين جارنر، و«اكليبس الموري» لرينيه كوخ بقيادة انتوني كراستوس.
الجدير بالذكر بأن خيول «ياس» حققت 25 انتصاراً خلال هذا الموسم متضمنة سباقان للفئة الأولى، وثلاثة سباقات في الفئة الثانية، وأربعة انتصارات في الفئة الثالثة، وسباق واحد في فئة «قوائم» إلى جانب سباقات للخيول الناشئة.
وجاء أول انتصار عبر المهر«تيمور» في سباق بري السكب بمضمار بوردو 4 أبريل 2018 وهو أحد الخيول التي حققت ثنائية خلال الموسم، حيث جاء فوزه الثاني بسباق بري شادويل للفئة الثالثة في لاتست دو بوش، ومن الخيول التي حققت ثلاثية خلال الموسم هناك المهرة «بلقيس» الفائزة بسباقات بري ايشا في تولوز، وبري شادويل كريتريوم للفئة الثانية في لا تست دو بوش، وبري نيفادور للفئة الثالثة أيضاً في لاتست، إلى جانب «باسل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©